"خفر السواحل" تستكمل استلام مهامها في جزيرة ميون

> ميون «الأيام» خاص

> أكد مصدر مسؤول في مصلحة خفر السواحل بعدن أن المصلحة استكملت استلام مهامها رسمياً في مركز خفر السواحل بجزيرة ميون من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية ممثلاً بالجانب السعودي والإماراتي.

وأوضح المصدر بأن إجراءات الاستلام للموقع في جزيرة ميون بدأت قبل شهرين تقريباً عند وصول أول دفعة من منتسبي المصلحة مع زوارق الدوريات والاستطلاع، حيث تم ضبط زعائم وقوارب كانت تقوم بعمليات التهريب من القرن الأفريقي إلى السواحل اليمنية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مستغلين الأوضاع الأمنية في البلاد.

ونفت مصلحة خفر السواحل، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنباء استلام المصلحة لجزيرة ميون من القوات الإماراتية، لعدم وجود قوات إماراتية في الجزيرة، لافتة إلى أن قوات من المقاومة كانت مرابطة فيها منذ تحريرها، بدعم وإسناد قوات التحالف ممثلة بالإمارات، مؤكدة الاتفاق المشترك على احتواء هذه القوة وتجنيدها ضمن قوام مصلحة خفر السواحل.

وثمّن المصدر جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها لمصلحة خفر السواحل في عدد من الجوانب المتصلة بعملها الأمني.

وأشار إلى أن مصلحة خفر السواحل بحاجة لدعم الحكومة والأشقاء والأصدقاء، وذلك في جوانب أبرزها: الميزانية التشغيلية، وزوارق دوريات بأحجام كبيرة، وفرص تدريب وتأهيل منتسبيها، لتتمكن من فرض السيطرة الكاملة ومنع الأعمال غير المشروعة، والاستغلال غير القانوني للمجال البحري، في واحد من أهم المضائق البحرية في العالم، ومن أجل تأمين حرية الملاحة الدولية من أي أعمال إرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى