البنك الدولي: نرتب لفتح مكتب دائم بعدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن البنك الدولي أن الزيارة التي يجريها وفده حاليا إلى العاصمة عدن تهدف إلى "الترتيب والإعداد" لفتح مكتب دائم للمؤسسة المالية فيها.

وقال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج، في تصريح لـ "الأناضول" على هامش زيارة يجريها ضمن وفد من البنك إلى عدن، قال إن الهدف من الزيارة أولاً هو "الترتيب والإعداد لفتح مكتب دائم للبنك الدولي في عدن، علاوة على مناقشة أهم التدخلات والتحديات التي تواجه الحكومة اليمنية، خصوصا في مجالات البناء والتنمية وأعمال الإغاثة والإنسانية".

ووصف زيارة وفد البنك الدولي بـ "التاريخية"، معتبرا أنها "عبارة عن رسالة واضحة للحكومة والشعب اليمني والمجتمع الدولي، مفادها وقوف المجموعة (البنك) مع الشعب اليمني في محنته الحالية".

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس الأول، بحضور رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج، وعضو مجلس إدارة البنك الدولي والمدير التنفيذي لشؤون اليمن، ميرزا حسن، أعلن رئيس الوزراء د.معين عبد الملك عن تدخلات (منح) عاجلة مقدمة من البنك الدولي لليمن، في عدد من مشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية والاجتماعية والطرقات، تم إقرارها في مايو الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى