مشروع لتحسين سبل المعيشة الزراعية بالضالع

> الضالع «الأيام»

> دشن، أمس، في محافظة الضالع، مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفاً وفقراً، والذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتوزيع البذور المحسنة لـ (500) أسرة بمديرية الضالع، أولى المديريات المستفيدة من المشروع.

ويأتي تنفيذ المشروع ضمن برنامج الدعم الطارئ لمنظمة الأمم المتحدة لتحسين سبل تطوير الأوضاع المعيشية، من خلال تطوير وتحسين العملية الزراعية للأسر الأكثر فقراً في الحياة المعيشية من جهة، وتطوير الوضع الزراعي من جهة أخرى، ويستهدف (3750) أسرة في 6 مديريات هي: الضالع، الشعيب، الحصين، الأزارق، قعطبة، والحشاء، بتوزيع (150) طناً من بذور الذرة الرفيعة، وأكثر من (35) طناً لوميا، بواقع 20 كيلوجراما من الذرة الرفيعة و5 كيلو لوميا لكل أسرة.

وقال م. محمد ناجي، مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع، إن المشروع "يأتي نتيجة لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والإنسانية للأسر بالضالع، والتي تضاعفت خلال الفترة الماضية بسبب تدهور الأوضاع الأمنية والحرب التي تشنها جماعة الحوثي على المحافظة من جهة، وقلة الدخل من جهة أخرى، بالإضافة إلى شحة المياه وانخفاض المخزون المائي، حيث أصبح السكان والمزارعون معتمدين على الزراعة التي تعتمد على الأمطار الموسمية".

بدوره، شكر مدير مكتب الزراعة بمديرية الضالع، م. أحمد الفوج، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" على "اهتمامها بتنفيذ مثل هذه المشاريع الهامة التي ترفع من خلالها مستوى الحياة المعيشية للأسر الفقيرة، لرفع من مستوى الدخل وتحسين وضعها المعيشي"، مثمناً دعم وتمويل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى