إيران: لدينا "سلاح سري" سيرعب الأمريكان

> «الأيام» غرفة الأخبار

> حذر الجيش الإيراني، مساء أمس، من أنه يمتلك سلاحاً سريعاً يبث الرعب لدى القوات الأمريكية.

وقال قائد الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، أمير صباحي، إن إيران لديها سلاح سري خاص بها وأنها ستقاوم أمريكا به.

ونقلت وكالة "تسنيم"، عن صباحي، قوله: "على أمريكا ألا تنسى أبداً، ونحذر دائماً بأن الاستعراض العسكري أمام الجمهورية الإسلامية قد ولى، لأنه لدينا سلاح سري وخاص بنا فقط، وسوف نقاومها به".

وأضاف قائد الدفاع الجوي الإيراني: "وقوف القوات الأمريكية على بعد 200 ميل في البحر كان بسبب القدرة العسكرية للقوات المسلحة الإيرانية. العدو يعلم جيداً أن الجهوزية الإيرانية غير قابلة للامتحان، وأول خطأ يرتكبه سيكون آخر خطأ له".

وتابع صباحي: "أمريكا غير موثوق بها لأنها تستخدم من جهة سياسة الضغط القصوى وتكدس القوات العسكرية في الخليج الفارسي وترغب في فرض نواياها القذرة على إرادة الشعب الإيراني، وتدق من طرف آخر طبول الحرب، وتوسع نطاق العقوبات، وتأتي تريد التفاوض، بعد كل ذلك لا يمكن الوثوق بها في المفاوضات".

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أعلن، في مايو الماضي، أن بلاده اتخذت خطوتين إستراتيجيتين بوقف بيع اليورانيوم المخصب الفائض عن الـ 300 كيلوجراماً، ووقف بيع الماء الثقيل الفائض عن 130 كيلوجراماً، مؤكداً أنها أيضاً أمهلت أطراف الاتفاق النووي مدة 60 يوماً لتأمين مصالح إيران في النفط والتعاملات البنكية، وإن لم تفعل ستزيد بلاده نسبة تخصيبها لليورانيوم إلى النتيجة المرجوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى