الجزائر لتأكيد مكانتها الأفضل

> القاهرة «الأيام» أ ف ب :

> سيكون منتخب الجزائر أمام فرصة تثبيت نفسه كأبرز المرشحين ، على الورق وفي الميدان ، لانتزاع لقب بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه ، عندما يخوض مساء اليوم الأحد منافسات الدور ثمن النهائي ضد غينيا في القاهرة.
* وحقق ثعالب الصحراء بإشراف المدرب جمال بلماضي ، نتيجة مثالية في منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول ، حيث تصدروا بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة بعد ثلاثة انتصارات على حساب كينيا (2 - صفر) ، ومنتخب السنغال القوي (1 - صفر) ، وتنزانيا (3 - صفر) ، علماً بأنهم خاضوا المباراة الأخيرة بتسعة تغييرات عن تشكيلتهم الأساسية.

* ولقي المنتخب إشادات واسعة، وصلت إلى اعتبار المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي هيرفيه رونار بعد نهاية دور المجموعة إنه "حتى الآن المنتخب الجزائري كان أفضل منتخب في هذه البطولة" ، بعدما قدم "أداء قوياً وفرض إيقاعاً كبيراً" لا سيما في مباراته ضد السنغال، المنتخب الأول إفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
* وغالبا ما تقترن الإشادات بالأداء الجزائري بتنويه خاص بالعمل الذي قام به بلماضي منذ توليه الإشراف على المنتخب في صيف العام 2018 ، وقدرته على إيجاد تركيبة ناجحة وفتاكة ، إعتمادا على لاعبين ، سبق لهم الدفاع عن ألوان الفريق الأخضر ، لكنه تمكن من بث "روح" مقاتلة فيهم سمحت لهم حتى الآن بتخطي المنافسين بسهولة.

* لكن المدرب بلماضي وأفراد المنتخب يؤكدون مراراً في تصريحاتهم الاعلامية أن العمل الذي يقومون به تدريجي ، ولا يجب التنبؤ من الآن بأنهم سيرفعون الكأس في ستاد القاهرة الدولي في 19 يوليو ، لا سيما وأن البطولة بدأت تشهد مفاجآت تمثلت بتمكن منتخب بنين المتواضع من إقصاء المغرب المرشح 4 - 1 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 - 1 في أولى مباريات ثمن النهائي الجمعة ، بينما تخطت السنغال أوغندا بهدف وحيد.

* هذا ويسبق لقاء الجزائر وغينيا على ستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة ، موعد غير متوقع ، بين مدغشقر وجمهورية الكونغو الديموقراطية ، يجمع منتخبين استفادا من توسيع بطولة الأمم إلى 24 فريقا بدلاً من 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى