«الأيام» ترصد جاهزية حكام تعز لإدارة بطولتي بلقيس والدوري التنشيطي لكرة القدم

> التقاهم/ فارس نعمان

> يواصل قضاة الملاعب "حكام كرة القدم" في محافظة تعز تدريباتهم المعتادة على ملعب الشهداء بمشاركة 11 حكماً ، ما بين حكام ساحة ومساعدين ، استعداداً لبطولة الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم تجمع تعز ، والذي المقرر إنطلاقها خلال الأيام القادمة بمشاركة أندية «الصقر ، الرشيد ، الأهلي ، الطليعة» ، وتعقبها بطولة طيران بلقيس لأندية المحافظة ، والتي ستقام بمشاركة ستة أندية هي : «الصقر ، الأهلي ، الطليعة ، الرشيد ، الصحة ، والسهام».

صحيفة «الأيام» كعادتها تواصل حضورها المتميز في تغطية كافة الفعاليات الرياضية ، بتواجدها في تدريبات حكام كرة القدم بتعز للاطلاع على مدى جاهزيتهم واستعداداتهم لإدارة منافسات البطولتين باعتبارهم عنصراً أساسياً في اللعبة وسبباً رئيسياً في نجاح أي بطولة رياضية وخصوصا كرة القدم .. وهذه حصيلة لقاءآتنا بحكام تعز :

* سمير ملاطف رئيس لجنة الحكام
سمير ملاطف
سمير ملاطف
- وفي البداية كان لنا اللقاء الأول مع الأخ سمير ملاطف رئيس لجنة الحكام بتعز ، والذي أكد أن جميع قضاة الملاعب بتعز بأتم الجاهزية البدنية والذهنية لقيادة مباريات البطولة ، حيث أوضح أن فرع اتحاد القدم بتعز أبلغ الحكام بتعميم الاتحاد العام لكرة القدم بخصوص إقامة الدوري التنشيطي ، وأنه قد تم تنظيم اجتماع موسع مع قضاة الملاعب لمناقشة بطولة طيران بلقيس لكرة القدم .. مشيراً إلى أن لجنة الحكام أعدت برنامجاً تأهيلياً لتجهيز الحكام اشتمل على تكثيف التدريبات لرفع اللياقة البدنية إلى جانب إطلاع الحكام على التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة بهدف الوصول إلى الجاهزية المطلوبة والاستعداد التام قبل بداية انطلاق البطولات.

وتمنى الأخ ملاطف رئيس لجنة الحكام بتعز في ختام حديثه أن يوفق قضاة الملاعب في تأديه مهمتهم بنجاح لإدارة المباريات ، بدون أي مشاكل أو توترات حتى لا يصبح الحكام شماعة الفرق المهزومة ، وأن يحرصوا على إنجاح البطولات.

* الحكم فيصل أحمد محسن
فيصل محسن
فيصل محسن
- وبدوره .. أكد الحكم فيصل أحمد محسن أن استعداداتهم البدنية بلغت ذروتها وأنهم في كامل الجاهزية لإدارة المباريات ، نتيجة التمارين المتواصلة التي يمارسونها بشكل جماعي ، أو التمارين الفردية لكل شخص بالمجموعة ، وكذلك بالجانب الفني من حيث إدارتهم للمباريات في البطولات التنشيطية التي أقيمت في مدينة تعز خلال الفترة الماضية .. وأبرزها بطولات الأندية الشعبية وبطولة جامعة تعز والبطولات الرمضانية .. كما أشار إلى أنهم على تواصل دائم مع (الكابتن القدير أحمد قائد) رئيس لجنة الحكام العليا في اتحاد كرة القدم والحكم الدولي السابق (الكابتن ناجي أحمد حسن) ومتابعة التعديلات الجديدة التي شهدها قانون اللعبة العالمي.

* الحكم هشام نديم
هشام نديم
هشام نديم
- من جهته قال الحكم هشام نديم أن قضاة الملاعب بتعز يواصلون تدريباتهم اليومية بحماس شديد استعداداً للاستحقاقات المقبلة والمتمثلة ببطولة الدوري التنشيطي وبطولة طيران بلقيس ، لافتاً إلى أنه في الفترة الماضية تم تكثيف التدريبات لرفع معدل اللياقة البدنية ، للوصول إلى الجاهزية المطلوبة .. معتبراً أن التمارين الجماعية للحكام زادت من حالة الألفة والانسجام بينهم ، كما أنهم استفادوا كثيراً من الحكام الذين تولوا تحكيم المباريات في البطولات التنشيطية التي أقيمت بتعز.

* الحكم حسن مرشد
حسن مرشد
حسن مرشد
- فيما أكد الحكم حسن مرشد على جاهزيتهم البدنية من خلال التمارين المعتادة للحكام في أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع والتمارين الخاصة لهم في بقية الأسبوع ، لرفع معدل اللياقة البدنية ، وفي الجانب الذهني حاضر من خلال المباريات التي يتم إدارتها والمتابعة المستمرة للمباريات الدولية والاستفادة منها.

* الحكم سليم الوهري
سليم الوهري
سليم الوهري
- كما تحدث الحكم الشاب سليم حمود الوهري عن جاهزيتهم البدنية والذهنية ، لإدارة المباريات وتمنى أن يظهر التحكيم بشكل مميز في البطولات ليسهم في نجاحها ، مشيراً إلى أنه يسعى جاهداً من أجل تطوير مستواه وإمكانياته ، للوصول إلى المكانه المرموقة في مجال التحكيم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى