جزيرة يونانية تعرض عليك الإقامة فيها: لك أرض مجانية وراتب 750 دولارا

> «الأيام» cbc:

> هل تمنيت العيش في جزيرة يونانية ولا تعرف السبيل إلى تحقيق ذلك؟ لم يعد الأمر حلماً بعيد المنال، وأصبح بإمكانك العيش في جزيرة يونانية جميلة وعلاوة على ذلك امتلاك قطعة أرض بها، وبراتب شهري 750 دولارا.
فبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، أطلقت السلطات بجزيرة انتيكيثيرا Antikythera اليونانية مبادرة مغرية لجذب السكان للعيش فيها، حيث يقطن فيها 24 شخصا فقط.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة، ستدفع السلطات مقابل ذلك نحو 750 دولارا شهريا للعيش وسط المجتمع اليوناني، بالإضافة إلى امتيازات أخرى تتمثل في تقديم قطعة أرض مجانية لمن يوافق على العيش فيها وذلك لبناء منازلهم الخاصة وتأسيس أعمالهم.
وتقع جزيرة Antikythera على بعد 45 دقيقة بالطائرة من أثينا، بين جزيرتي كريت وكيثيرا، ويرتفع عدد القاطنين فيها في فصل الصيف إلى 40 شخصاً.

وقال رئيس المجلس المحلي المسؤول عن إدارة الجزيرة اندرياس هارهالاكيس: "إن المجلس المحلي يأمل أن تكون الجزيرة مليئة بالعائلات بما يكفي لجعلها حية ومليئة بأصوات الأطفال". وأضاف: "سنوفر دخلا لائقا لمن يريد العيش في جزيرتنا".
ويتوفر في الجزيرة كل ما يحتاجه المرء للعيش من الطعام والخضروات التي يتم إنتاجها بواسطة السكان الأصليين في الجزيرة، كما يتوفر بها وسائل اتصال وإنترنت، بالإضافة إلى مركز للشرطة ومستشفى.

وفقا للصحيفة، فإن مجلس الجزيرة قد وافق فعليا على أربع عائلات، وتتبع هذه المبادرة في جميع أنحاء أوروبا للمساعدة في أحياء المناطق الأكثر تضررا من هجرة السكان منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى