الخريطة الرقمية للمكتبات بمؤتمر إقليمي بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص

> بدأت أمس في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول "الخريطة الرقمية للمكتبات ومراكز المعلومات العربية" الجاري انعقاده بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ويرأس وفد بلادنا المشارك السفير رياض العكبري، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن تنظيم المؤتمر يأتي ترجمة لاهتمام الجامعة العربية بتعزيز العمل الثقافي العربي المشترك، وتنسيق وتكامل جهود القدرات الجماعية لكل المؤسسات الرسمية والشباب العربي في مجال الثقافة والمعلوماتية.

كما تحدث رئيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم د.محمد ولد أعمر، معلنا استعداد المنظمة دعم مشروع الخريطة الرقمية تجاوبا مع دعوة الأمين العام للجامعة العربية.

ومن جانبه ألقى د.هشام عزمي، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية في جمهورية مصر العربية، كلمة أعلن فيها أنه سيتم اليوم إطلاق منصة إلكترونية لإتاحة الاطلاع المفتوح لمحتويات دار الكتب المصرية.

إلى ذلك تضمنت فعاليات المؤتمر أمس التوقيع على اتفاقية تعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية والخريطة العامة للمكتبات ومراكز المعلومات العربية، بالإضافة لمراسم تكريم عدد من المساهمين العرب في هذا المجال، كما شهد المؤتمر فعاليات مسائية تمثلت بعقد جلستين نقاشيتين وجلستين علميتين وورشتي عمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى