نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي القائم بأعمال ممثل منظمة اليونيسيف باليمن

> عدن «الأيام» خاص :

> إلتقى الأخ منير الوجيه نائب وزير الشباب والرياضة صباح أمس الاثنين بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن السيد شيرين فاركي القائم بأعمال الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" في اليمن والوفد المرافق له.

* وفي بداية اللقاء رحب الوجيه بالسيد شيرين مشيداً بالدور الانساني الذي تلعبه منظمة اليونيسيف في بلادنا ، مؤكداً على أهمية أن تشمل المنظمة برعايتها الطفولة في مختلف الجوانب التعليمية والمعيشية والرياضية ، باعتبار أن الرياضة تساعد في الكشف عن مواهب الأطفال وتسهم في استغلال قدراتهم البدنية إيجابياً .. لافتاً إلى ضرورة أن تساهم منظمة اليونيسيف في الضغط على مليشيا الحوثي ، من خلال مطالبتها بتوقيف تجنيد الأطفال والزج بهم في أتون الحرب ، بعد إخضاعهم لدورات ثقافية (طائفية) ، فيما يسمى المخيمات الصيفية ، التي تعتبرها وزارة الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية (عملاً إجرامياً بحق الأطفال) خاصة ، ومستقبل الوطن بشكل عام.

* وأكد الوجيه أن وزارة الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على رعاية النشء والشباب على امتداد تراب الوطن اليمني ، وتدعم كل عمل يهدف إلى النأي بهم عن الصراع ، حيث تساعد الوزارة في تنشئتهم التنشئة السليمة ، باعتبار أنهم مستقبل الوطن ، الذي لا يجب أن يكون مشوهاً او متشظياً.

* من جانبه .. ثمن السيد شيرين فاركي القائم بأعمال الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في بلادنا، الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية بعدن ممثلة بالأخ الوزير نايف صالح البكري ونائبه منير الوجيه في رعاية ودعم النشء والشباب ، مؤكداً أن اليونيسيف وضمن سياستها للاهتمام بالطفولة تتطلع لإقامة نشاط رياضي لأطفال اليمن فتياناً وفتيات ، بالتزامن مع الذكرى الـ 30 للتوقيع على الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل ، مشيداً بما استمع إليه ، وما لمسه من جهد كبير ، تقوم به الوزارة للاهتمام بالنشء والشباب في الجانب الرياضي .. منوهاً إلى حرص منظمة اليونيسيف على أن تلعب دورها الانساني ، بكل حيادية خدمة للأطفال ، لافتاً إلى أن الرياضة ليست من أولويات اهتمام الدول المانحة للمنظمة حاليا ، لكنها تتطلع مستقبلاً إلى خلق علاقة مميزة مع وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن ، من أجل دعم البرامج والأنشطة التي تعنى بالطفولة في مختلف المجالات ومنها الرياضة.

* حضر هذا اللقاء الهام وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين ووكيل قطاع المرأة نادية عبد الله ووجدان الشعيبي مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام بوزارة الشباب والرياضة ، ود . حسن عبد ربه سكرتير وزير الشباب والرياضة والسيد علي قاسم مسؤول الاتصال الخارجي بمكتب اليونيسيف بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى