تدريب 1320 من أعضاء مجالس الآباء والأمهات بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج د. محمد سعيد الزعوري، أمس، بمدرسة سامية مبروك في مديرية تبن، الدورات التدريبية لـ 1320 من أعضاء مجالس الآباء والأمهات في مرحلتها الثانية في 165 مدرسة بالمحافظة بدعم من منظمة رعاية الطفولة اليونيسيف.

وقال الزعوري: "إن وزارة التربية والتعليم عملت على إعداد دليل يوضح المهام والواجبات لمجالس الآباء والأمهات وتعتبر عاملاً مساعداً للإدارات المدرسية"، داعياً إلى العمل المشترك مع الإدارات المدرسية ومساعدتها على تنفيذ المهام المناطة بها من قِبل مجالس الآباء والأمهات.

وأكد الزعوري على الدور الريادي الذي تقوم به مجالس الآباء والأمهات في المدارس نظراً لتوقف التوظيف ونقص بعض التخصصات من خلال تقديم الدعم الكامل للإدارات المدرسية في توفير الحراس وعمال الخدمات، بل ووفرت الكثير من المعلمين في بعض المديريات.

كما أشار رئيس شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالواحد عبدالله محمد، إلى أن المرحلة الثانية من التدريب، والتي تستمر أربعة أيام، تهدف إلى رفع مستوى الأداء لمجالس الآباء والأمهات لمساعدة الإدارات المدرسية وتذليل الصعوبات التي تواجهها، لافتاً إلى أن مراحل التدريب تتكون من أربع مراحل تستهدف 165 مدرسة، وأن هناك دورات تدريبية لمدراء المدارس على دليل الإدارات المدرسية وتدريب ما يزيد عن 660 معلماً ومعلمة على دليل الكفاءات الأساسية للتعليم، سيتم تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى