مدير عام مؤسسة مياه لحج لـ«الأيام»: تحسن ضخ المياه رافقه كثرة الانكسارات في الخط الرئيسي الناقل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج عادل محمد سعيد العطوي لـ "الأيام" أن هناك تحسنا في إمداد أهالي مدينة الحوطة بالمياه والتي وصلت إلى أغلب حارات المدينة باستثناء مناطق الأطراف والتي تعمل المؤسسة على إيجاد المعالجات الفنية من قبل المختصين لإيصال المياه اليها، مشيرا إلى أن هذا التحسن في وصول المياه للمستهلكين في المدينة وضواحيها رافقته إشكاليات فنية كبيرة واجهت المؤسسة اثناء تشغيل وضخ المياه من حقل مغرس ناجي والمتمثلة بكثرة الانكسارات في الخط الرئيسي الناقل للمياه.
مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج عادل محمد سعيد العطوي
مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج عادل محمد سعيد العطوي

وأوضح العطوي أن مشاكل الانكسارات في الخط الناقل للمياه من حقل مغرس ناجي إلى مدينة الحوطة تؤدي إلى عدم إيفاء المؤسسة بالتزاماتها وتموين المواطنين بالمياه حيث تسبب عملية الانكسارات للخط الناقل ضعف إيصال المياه للمستهلكين بنسبة كبيرة.
وكشف مدير المؤسسة عادل محمد سعيد عن وجود اتفاقيات بين المؤسسة ومنظمة اليونيسف ومشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية لتوريد أنابيب ديجتايل بطول 5 كيلو متر لمشروع خط ناقل جديد للمياه من حقل مغرس ناجي الى مدينة الحوطة.. لافتا إلى أن إنجاز هذا الخط الناقل سيسهم في التخفيف من الانكسارات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال إن "هناك جهودا كبيرة بذلت من قبل قيادة المحافظة والمؤسسة خلال الفترة الماضية تكللت بتوفير مولد كهربائي طاقة مشتراة بقدرة واحد ميجاوات لحقل مغرس ناجي من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)".

وأضاف بأن "المؤسسة تواجه مشاكل كبيرة وعديدة في عدد من مناطق وقرى مديرية تبن نتيجة انقطاع الكهرباء وانقطاع المياه عن المواطنين في مناطق: العند، الشقعة، الحاسكي، الحمراء، هران ديان، الوهط"، وهي مناطق -حسب قول- "تعاني المؤسسة فيها إشكاليات عدم تموينها بالمياه بشكل مستقر"، مشيرا إلى وجود مولدات كهربائية تعمل بالديزل في أغلب المناطق المذكورة ولكن كمية الديزل لا تفي باحتياج المؤسسة بالتشغيل لأكثر من 10 أو 12 ساعة في اليوم".

وطالب مدير عام مؤسسة المياه السلطة المحلية بـ "الوقوف مع المؤسسة من خلال عدم السماح للمواطنين بالبناء في حرم الحقل ومتابعة المواطنين المخالفين من قبل الجهات الأمنية والذين يقومون بعمليات ربط عشوائي وغير مشروع لخطوط المياه واستخدامها في الزراعة وإهدار المياه والعبث بها".
وحث مدير مؤسسة مياه لحج المواطنين في مدينة الحوطة والقرى المجاورة والتي تصلهم خدمة المياه بسداد قيمة الاستهلاك لكي تتمكن المؤسسة من الإيفاء بالتزاماتها التي عليها، مبينا أن كل صرفيات المؤسسة من الإيراد الذي يقدم من الإخوة المواطنين.

وأكد على استقرار العمل الإداري واتخاذ العديد من الإجراءات التي ساهمت في انتظام العمل الإداري في المؤسسة رغم الإشكاليات التي تواجهها في هذا الجانب ومنها "إحالة 50 عاملا في المؤسسة للتقاعد، إضافة إلى عدم الانضباط الوظيفي وعدم التحضير في الفترة الماضية من قبل العاملين وهو ما دفعهم إلى تشكيل لجنة تهدف إلى إشعار كافة الموظفين والمفرقين والمنخرطين في قوات الساحل الغربي بالعودة ومزاولة عملهم كون مكاتب المؤسسة مفتوحة، وهناك تحسن في مسألة الانضباط الإداري بعد الإجراءات التي قامت المؤسسة بتنفيذها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى