أمنية شبوة تقر تأهيل «قوات مشتركة» جديدة

> عتق «الأيام» خاص

> أقرت اللجنة الأمنية بشبوة تشكيل قوات مشتركة جديدة لنشرها في عاصمة المحافظة عتق وعدد من المناطق النفطية بعد فشل السلطات، في وقت سابق، بنشر قوات "مشتركة" تابعة لألوية عسكرية تدين بالولاء لحكومة الشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته أمنية شبوة، أمس، للوقوف على أسباب التوتر بالمحافظة والمواجهات المسلحة بين النخبة الشبوانية من جهة، واللواء 21 التابع للجنرال على محسن الأحمر وقوات أخرى تتبع ألوية شمالية من جهة أخرى.

وأقر الاجتماع إطلاق أول برنامج تدريب نوعي لـ 500 فرد من منتسبي الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة مطلع الأسبوع القادم، وأهابت بضرورة مشاركة هذه القوة المشتركة في برامج التدريب على طريق إعادة تأهيلها وبناء القدرات المهنية والقتالية للمؤسسات الأمنية والدفاعية بشبوة.

وشددت اللجنة على ضرورة مواصلة العمل لإزالة آثار التوتر، مشيدة بتعاون الجميع وحرصهم على أمن المحافظة واستقرارها وحماية سكينتها العامة ووحدة نسيجها الداخلي.

كما ناقشت اللجنة تقارير تقييمية عن الأداء نصف السنوي للأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة وشددت على ضرورة رفع جاهزية مختلف الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية بالمحافظة، خلال النصف الثاني من العام الجاري وتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية الخطيرة التي تواجهها المحافظة في هذه المرحلة.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لم تصدر قوات النخبة الشبوانية أي تعليق رسمي يوضح موقفها من القوات المشركة الحديدة أو تبين إن كانت قواتها ستشارك في برنامج التدريب والقوات الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى