بسرعة.. مع سليمان المحروقي لاعب فريق الجزيرة

> التقاه / عمار مخشف

> سعيد بتواجدي في نادي الجزيرة والشيخ علي سخيان من ساندني
اللاعب سليمان المحروقي قدم أداء رائعاً وتألق في مباريات فريق نادي الجزيرة الأول لكرة القدم في بطولة دوري شركة طيران الملكة بلقيس ، وقد أجرينا معه حوارا سريعا خرجنا منه بهذه الحصيلة الجيدة :

كابتن سليمان المحروقي ..عرفنا عن نفسك أكثر ؟
أخي عمار مخشف أشكرك على هذا اللقاء الطيب ، وأعتقد أنك قد تكون تعرف عن سليمان المحروقي أكثر مما أعرف أنا عن نفسي فأنا طموحاتي بسيطة وإمكانياتي متواضعة ، وأكاد أجزم أن سبب توفيقي في أداء المباريات ، هي دعوات المحبين لي ولكن قبلها يأتي التوفيق من رب العالمين الذي جعلني أتألق وأستحق نيل بعض الجوائز الفردية.

في مباراتكم التي أقيمت على أرضكم ضد فريق الجلاء ظهرت بشكل رائع وسجلت هاتريك تمكنتم بواسطته من تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة .. كيف كان شعورك ؟
أقول أولاً : الحمد لله الذي وفقنا للفوز ، ووفقني بتسجيل أهداف اللقاء الثلاثة والفضل بعد الله للاعبي الفريق الذين بذلوا قصارى جهودهم على أرضية الملعب وساعدوني في ذلك .. إضافة إلى تشجيع وهتافات الجماهير الحبيبة التي يجب أن نرفع لها القبعات إحتراماً لمساندتها لنا دائماً ، وخاصة في تلك المباراة التي واجهنا فيها صعوبات حيث شكل لنا الفوز فيها الإنطلاقة القوية ، وتثبيت أقدام فريقنا الجزيرة في المباريات التي تلتها .. وفي الحقيقة كان شعوري رائعاً للغاية وأنا أساعد فريقي على الفوز ، خاصة وأننا كنا قد خسرنا أمامه في الذهاب.

ماهي أسباب تعاقدك مع نادي الجزيرة ؟
السبب هو الولاء للمحبين والأصدقاء والإخوة والآباء في المنطقة والنادي علماً أنني قبل التعاقد مع نادي الجزيرة حضرت حصة تدريبية مع نادي التلال عميد الأندية تحت إشراف الكابتن قيس محمد صالح وبدعوة منه حضرت التمرين الأول لي في القلعة الحمراء ، ولكن بعد عودتي إلى منزلي فوجئت باتصال هاتفي من مدير عام النادي الأستاذ عهد السقاف قال لي فيه : الرئيس الفخري لنادي الجزيرة يريد أن يلتقي بك لأمر هام فتوجهنا بسيارة رئيس النادي خالد علوي إلى بيت الرئيس الفخري الشيخ علي سخيان حفظه الله ورعاه ، وبعد حوار لم يستمر أكثر من نصف ساعة اتى طلب انضمامي إلى نادي الجزيرة بسبب هذا الرجل الغالي الذي أكن له كل الحب والتقدير على جهوده المبذولة تجاه منطقتنا في كافة المجالات ولم يكن بمقدوري أن أرد طلب الشيخ علي سخيان مهما كبرت العروض وازدادت قيمة العقود الإحترافية فأنا كإبن لهذه المنطقة قبلت الانضمام للجزيرة لإعلاء إسم هذا النادي، وتحية لأخي وصديقي أوسان عمر سعيد أحد أهم الركائز في النادي والذي كان له الفضل أيضاً في انضمامي للجزيرة.

كنت من المنافسين على لقب هداف البطولة بإحرازك 16 هدفاً وكنت الأقوى هجوماً .. كيف توفقت في الوصول إلى هذا التألق ؟
وفقني الله للوصول إلى هذا التألق لأنني كنت أبذل الكثير من الجهد خاصة وأنه سبق لي الفوز بلقب هداف بطولة المريسي 3 مرات وقد كان ذلك بفضل الله ، ثم بفضل تعاون زملائي معي في المباريات وقد كنت قريباً من خطف لقب هداف بطولة بلقيس ، لولا ظلم الحكم في مباراة الميناء في دور الاياب والذي كان السبب الرئيسي في حرماني من لقب الهداف ، بعد أن منحني الكرت الأصفر الثاني وبعده الكرت الأحمر بداعي التمثيل رغم أنني كنت استحق نيل ركلة جزاء لفريقي ، وليس الطرد الظالم.

في البطولة التنشيطية القادمة لن يكون فريقك الجزيرة ضمن تجمع عدن فهل تفكر في العودة إلى فريقك السابق (الشعلة) ؟
أولاً أتقدم بجزيل الشكر لكل مدرب شاركت معه ولو في حصة تدريبية واحدة واستفدت منه خلال مشواري الكروي سواء أن كان ذلك في نادي الشعلة أو في غيره من الأندية .. ثانياً : أقول نادي الشعلة ناد كبير كل لاعب يطمح أن يكون في صفوفه ، ولكن ضعف الرياضة اليمنية أجبرتنا بعدم التفكير في مستقبلنا الرياضي والاكتفاء بالانتظار لما قد يأتينا من عروض مفاجئة من أي ناد .. وإن كنت حالياً في الحقيقة أنا سعيد في نادي الجزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى