​أبو عبدين يهدد بتعليق مشاركة حسان في بطولة بلقيس

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * أكد رئيس نادي حسان الرياضي الأخ حسين ناصر أبو عبدين أن فريق حسان لكرة القدم واجهة النادي سيتم تعليق مشاركته في بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم ، التي سينظمها فرع اتحاد اللعبة في أبين ، والتي ستنطلق في الـ 20 من الشهر الجاري بلقاء فريقي حسان وخنفرعلى ملعب البلدية بمدينة زنجبار.
 * جاء ذلك خلال مشاركة أبو عبدين في اجتماع فرع اتحاد كرة القدم برئاسة الأخ صالح أحمد ثابت القائم بأعمال رئيس فرع اتحاد اللعبة مع رؤساء الأندية بالدلتا صباح يوم أمس الأول الخميس في قاعة مكتب الشباب والرياضة في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار حيث كرس الاجتماع لمناقشة انطلاق بطولة بلقيس لأندية الدلتا مجموعتي زنجبار وخنفر في الـ 20 من الشهر الجاري بواقع مباراة في كل أسبوع.

 * وأشار أبو عبدين أن فريق حسان تعرض للظلم من خلال انتقال 6 من لاعبيه الأساسيين في الفريق الاول إلى نادي الميناء بعدن والذين شاركوا في بطولة بلقيس التي انتهت مؤخراً دون علم إدارة النادي بعملية انتقالهم إلى فريق الميناء العدني ، وعندما طالبنا فرع اللعبة بأبين بإعادة لاعبينا لم ينصفنا وكذا اتحاد قدم عدن برئاسة الكابتن محمد حيدان الرئيس السابق ، الذي لم يتجاوب مع مطالبنا ، حيث ظلت قضية اللاعبين الستة معلقة ، ورفضت إدارة نادي الميناء إعادتهم إلى ناديهم حسان.

 * وأضاف أبو عبدين رئيس نادي حسان قائلاً : "نعلنها بكل صراحة أننا سنعلق مشاركتنا في بطولة بلقيس في ظل العمل العشوائي الذي يقوم به فرع اللعبة بأبين ، والذي لم يقم حتى باتخاذ عقوبة إدارية بحق هؤلاء اللاعبين الستة من خلال توقيفهم وحرمانهم من المشاركة مع فريق الميناء كون عملية انتقالهم غير قانونية ولا نعلم كيف تمت ، وإن تخبط الفرع أدى إلى انتقال لاعبينا الستة وحرمان فريق حسان من خدماتهم .. وللأسف الشديد أن الفرع أصبح غير قانوني ، بعد استقالة رئيس فرع الاتحاد الكابتن جياب باشافعي قبل سنة تقريبا ، والآن هو خارج الوطن في جمهورية مصر العربية .. لذا نتمنى من مكتب الشباب والرياضة تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نشاط الفرع وأعماله حتى موعد إجراء الانتخابات مثل اتحاد فرع عدن .. ونتساءل لماذا فريق حسان دائماً يتعرض للظلم ، ألا يكفي أن الفريق قد تآمر عليه (حمران العيون) وأوصلوه إلى هذا الوضع المزري ، الذي لا يليق به كفارس للمحافظة لا يشق له غبار ليصبح حملاً وديعاً ، وحباً منا لهذا الصرح الرياضي الكبير قبلنا تحمل مسؤولية رئاسة النادي ، بعد أن تهرب من يدعون حبهم له ، علماً أننا نحن نعمل حالياً على إعادة نادينا حسان إلى الواجهة من خلال تفعيل جميع الألعاب الرياضية .. إضافة إلى تجنيد عدد من لاعبي الفرق الرياضية في السلك العسكري".

 * في الأخير أطالب فرع اتحاد اللعبة بإنصافنا والوقوف إلى جانبنا في (قضية اللاعبين الستة) المنتقلين إلى فريق الميناء بعدن ، من خلال إعادتهم إلينا وكشف خيوط عملية انتقالهم دون علمنا ، وحرام أن نقوم نحن باكتشاف وتدريب المواهب في الفريق ، ليخطفهم منا نادي آخر بطرق غير قانونية ونحرم من خدماتهم .. كما أن لدينا الكثير من التحفظات حول بطولة بلقيس .. مثلاً : لماذا تقام مباراة واحدة فقط في الاسبوع .. وهل هذا الإجراء سيؤدي إلى تطوير اللعبة ؟".

 * هذا وكان فرع اتحاد اللعبة بأبين قد عقد اجتماعا عاصفاً مع رؤساء الاندية الرياضية بالدلتا مجموعتي مديريتي زنجبار وخنفر لمناقشة التصورات النهائية لانطلاق بطولة شركة طيران بلقيس لكرة القدم الذي سيشارك فيها 23 ناديا تم توزيعهم على خمس مجموعات تلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني والحاسم وتقام على خمسة ملاعب هي : ملعب البلدية بمدينة زنجبار التابع لنادي حسان وملعب الفقيد حيدرة البيتي بمدينة جعار وملعب عرفان بمدينة لودر وملعب فحمان بمودية وملعب شباب يافع بمديرية رصد على أن تقام مباراة فقط كل أسبوع ، نظراً لعدم استكمال المخصصات المالية للبطولة حسب إفادة القائمين على الفرع.

 * حضر هذا الاجتماع الكابتن أحمد الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعبد الرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية والكابتن وجدي مهدي مدير النشاط الرياضي والزميل عصام علي محمد رئيس فرع اتحاد الاعلام الرياضي والكابتن حسين نعوم مدير مكتب الشباب والرياضة بزنجبار .. هذا وسيعقد فرع اتحاد اللعبة صباح اليوم السبت اجتماعا مع رؤساء الاندية الرياضية في مديريات المنطقة الوسطى في قاعة مدرسة ناجي بمدينة لودر لمناقشة انطلاق مجموعتي لودر ومودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى