تفقد أعمال تنظيف مجاري السيول بمديرية صيرة

> عدن «الأيام» إعلام المحافظة

> دشن محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، صباح أمس، بالمجمع الصحي بمديرية التواهي، حملة التوعية لمكافحة بعوض حمى الضنك، بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف، برنامج الاتصال من أجل التنمية، بحضور مدير عام مديرية التواهي عبد الحميد الشعيبي، ونائب مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة د.محمد الربيد.

وأكد محافظ عدن، في تصريح لوسائل الإعلام، على أهمية حملة التوعية ودور وسائل الإعلام والتثقيف الصحي وخطباء المساجد والمدارس في التوعية بأهمية معرفة طرق الوقاية من تكاثر نواقل حمى الضنك، داعياً جميع المواطنين إلى التفاعل مع فرق التوعية ومكافحة البعوض من خلال الاستفادة من فرق التوعية في الوقاية من هذا الوباء، مؤكداً حرص قيادة المحافظة على إيلاء الأولوية لهذا الجانب.

من جهته أوضح د. محمد الربيد، نائب مدير عام مكتب الصحة بعدن، الأهمية التي تكتسبها حملة التوعية التي تشمل جميع مديريات العاصمة عدن وتستمر لمدة تسعة أيام.

وفي إطار اهتمامه بتطوير أداء القطاع الصحي، زار محافظ عدن أحمد سالم ربيع مركز الطوارئ التوليدي بمديرية التواهي، ووجه بتوفير الإمكانيات اللازمة لتشغيله على مدار 24 ساعة.

رافقهم في الزيارة د. إقبال علي، مدير مكتب الصحة بمديرية التواهي.

إلى ذلك اطلع محافظ عدن، ومعه م.غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع، على أعمال تنظيف مجاري السيول في كل من: منطقة المرسابة وسواحل مديرية صيرة، وإلى الإشكاليات التي واجهت فريق العمل والمتمثلة بوجود مبانٍ عليها، ومدى الاستفادة من كاميرا سيارة الصرف الصحي الإلكترونية لتصوير مجاري السيول، والتي كانت عبارة عن أنفاق تحت الأرض.

وقد اطلع المحافظ على غرف التفتيش ومواقع مرور خطوط مجاري السيول في كل من المرسابة ومنطقة مصلحة الهجرة والجوازات، مروراً بمعهد البيحاني وحتى ساحل صيرة. وأكد حرصه واهتمامه الكبيرين بأعمال تنظيف مجاري ومصارف السيول لتفادي أي أضرار قادمة، لا قدر الله، معبراً عن شكره للجنود المجهولين الذين يعملون على تنظيف المجاري ومصارف السيول تحت كل ظرف وفي كل الأوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى