رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يعبر عن سعادته بإعلاميات الملتقى العاشر

> القاهرة «الأيام» صفاء يوسف الدبعي :

> * عبر الأستاذ محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، بعد ختام الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات الذي نظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في القاهرة ، بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى" تزامناً مع بطولة الأمم الافريقية .. عبر عن سعادته بإقامة هذا الملتقى ، وأكد على أهمية تواجد ومشاركة الإعلاميات الرياضيات في مثل هكذا ملتقيات للاستفادة من كل ما يتم طرحه في الندوات والمحاضرات ، التي أثرت مسيرة كل إعلامية وزودتها بكم كبير من المعلومات القيمة في مجال الاعلام الرياضي.

* كما عبر عن مدى إعجابه بتحدي وإصرار بعض الإعلاميات على الحضور والمشاركة رغم التحديات والصعوبات ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كون الاعلاميات الرياضيات لا يقل إصرارهن وتحدياتهن عن الإعلاميين الرياضيين .. مؤكداً بأن هناك توصيات بشأن زيادة عدد الإعلاميات المشاركات في الملتقيات الرياضية في السنوات القادمة .. إضافة إلى أنه سيتم قريباً انعقاد اللجنة العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية من أجل انتخاب نائب لرئيس الاتحاد وأنه من خلال ذلك ستكون أول إمرأة تتقلد هذا المنصب .. مشيراً إلى أن توصيات الاعلاميات اللاتي طرحنها أثناء المناقشات سيتم الأخذ بها في نهاية أعمال الملتقى ، إذ أن 6 توصيات تتعلق بتعزيز الحضور المهم للاعلاميات الرياضيات العربيات استعرضتها (الزميلة وسيلة بعطيش) من الجزائر على النحو التالي :

(1) ضرورة انخراط ومشاركة الاعلاميات فى كل المؤسسات والروابط الرياضية.
(2) التواصل مع الهيئات للعمل على تسهيل عمل الاعلاميات الرياضيات وإمدادهن بكل الامكانيات المتاحة.

(3) الربط ما بين الإعلام المرئي والمسموع والمقروء بهدف سرعة إتاحة المعلومات والأخبار خاصة فى البطولات الكبرى.
(4) عمل دورات مكثفة وورش عمل لزيادة الخبرات التقنية والفنية لجميع الاعلاميات باختلاف مجالاتهن مع الاستفادة ونقل الخبرات مع القنوات الأجنبية المتطورة.

(5) تشجيع الأنشطة المتعلقة بممارسة المرأة للاعلام ، وثقلها المهني وتعزيز مواقعها في المؤسسات التى تعمل بها ، والعمل على تحفيز مشاركاتهن ومساواتهن بزملائهن الرجال.
(6) تشكيل لجنة تواصل مع وزراء الشباب والرياضة العرب ، وجامعة الدول العربية ، للمساهمة في تواجد الاعلاميات العرب فى تغطية البطولات الكبرى ، وإصدار ميثاق لتحسين وحماية الاعلاميات العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى