أبين.. ورشة عمل حول تعزيز ونشر ثقافة السلام

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت، أمس، في قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، ورشة عمل عن تعزيز ونشر ثقافة السلام لأعضاء اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام، نظمتها شبكة "سواء" لبناء السلام، وبدعم ورعاية المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم.

وفي افتتاح الورشة، ألقى د. ياسر باعزب، مدير عام مكتب الإعلام بأبين رئيس اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام، كلمة عبّر فيها عن "أهمية نشر ثقافة السلام في المجتمع والعمل على حل النزاعات والحفاظ على روح النسيج الاجتماعي في المحافظة والاستفادة القصوى من مخرجات الورشة للارتقاء بعمل اللجنة نحو الأفضل".

فيما استعرضت رئيسة شبكة "سواء" لبناء السلام، نور قائد، أهداف وأهمية ومحاور الورشة، والتي تهدف لتنمية مهارات أعضاء اللجنة المجتمعية لتعزيز السلام في أبين.

وقدم المدرب أحمد أبو طيبة عرضاً مفصلاً عن تعزيز ونشر ثقافة السلام في المجتمع، وتقسيم المشاركين إلى مجموعات في عدد من المجالات، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات التي ستسهم في تعزيز نشاط اللجنة المجتمعية.

حضر الورشة رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحمد عيدروس، ومدير مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ فهمي بابرادع، ومستشارا محافظ أبين للشؤون الزراعية الشيخ حيدرة دحة، ولشؤون التربية علي خضر، ومديرة إدارة المرأة خلود القديري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى