إيقاف برنامج الحوالات النقدية وإلزام الكريمي بفتح فروع جديدة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أوقفت السلطة المحلية بمديرية الحوطة في لحج، بشكل مؤقت، نشاط المؤسسة الطبية الميدانية الخاصة بعملية صرف الحوالات النقدية لبرنامج الأغذية العالمي لقرابة (3000) مستفيد.

وأرجعت السلطة المحلية أسباب التوقيف إلى العديد من الشكاوى التي تلقتها من المواطنين بالمدينة فيما يخص آلية الصرف للحوالات النقدية.

وطالبت السلطة المحلية بالحوطة المؤسسة بالتوقف عن الصرف عبر مصرف الكريمي حتى يتم الاتفاق على آلية واضحة وصحيحة لصرف الحوالات النقدية.

هذا وقام العشرات من المستفيدين، في وقت سابق، بالتجمهُر وقطع الطريق العام أمام مصرف الكريمي عقب منشور صادر عن برنامج الغذاء العالمي أعلن فيه تقليص الحوالات النقدية بشكل مؤقت لجميع المستفيدين في اليمن خلال شهر يوليو، حيث سيكون المبلغ النقدي 4000 ريال للشخص بدلاً من 6500 ريال، كانت تصرف للشخص الواحد خلال الشهر الماضي.

هذا وكانت السلطة المحلية لمديرية الحوطة، ممثلة بمدير عام المديرية أنيس العجيلي، قد وقعت محضراً مع فرع مصرف الكريمي بلحج تطالبه بفتح أكثر من فرع ونقطة صرف للحد من الازدحام الشديد وللتخفيف من معاناة المواطنين وما يترتب عليه من امتهان لكرامة المواطن أثناء عملية استلام حوالاتهم النقدية من برنامج الغذاء العالمي.

وأكد المحضر على التزام فرع مصرف الكريمي بما تم الاتفاق عليه وتنفيذه في مطلع شهر أغسطس القادم، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم تنفيذ المحضر الموقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى