تدشين المرحلة الأخيرة من التحويلات النقدية بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» خاص

> دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية، فرع عدن، المرحلة الثالثة من المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بمديرية القبيطة، محافظة لحج، عبر بنك الأمل والمشرق للصرافة بحضور مدير عام المديرية عماد أحمد غانم، ود.صالح الحكم مشرف المشروع بالمديرية.

وقال د. صالح الحكم إن عملية صرف المرحلة الثالثة من المساعدات النقدية بدأت لأكثر من 400 مستفيدة في مراكز الصرف المخصصة وستستمر لمدة أسبوع في عزل المديرية .

وأضاف د.الحكم ضابط مشاريع الصحة والتغذية بالصندوق الاجتماعي فرع عدن أنه تم استهداف الأمهات المرضعات والحوامل واللواتي لديهن أطفال أقل من خمس سنوات، بمبلغ إجمالي يصل إلى نصف مليار ريال تقريبا لهذه المرحلة التي تعد الأخيرة للمشروع.

وأشار الحكم إلى أنه تم استهداف عدة مديريات بمشروع المنحة الطارئة للبنك الدولي بناء على دراسات سابقة أجرتها منظمة الأمم المتحد للتنمية (undp) في مجال سوء التغذية وكانت تلك المشاريع قد استهدفت الامهات الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال الأقل من خمس سنوات الذين يعانون من سوء التغذيه للأسر المستفيدة من صندوق الرعاية الاجتماعية، حيث يهدف المشروع إلى تخفيف حالات سوء التغذية بين الأسر الفقيرة وكذلك امتصاص البطالة بين الفتيات من خلال توظيفهن كمثقفات مجتمعيات.

من جانبه تقدم مدير عام مديرية القبيطة عماد أحمد غانم بالشكر والتقدير للصندوق الاجتماعي للتنمية وللجهات الممولة للمشروع، موضحا أن المشروع استهدف الأسر الأشد فقرا التي يعاني أطفالها من سوء التغذية.

كما عبر السكان في مناطق القبيطة عن ارتياحهم بوصول تلك المساعدات النقدية للمحتاجين والأشد فقرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى