الانتقالي يتطلع لموقف فرنسي إيجابي تجاه القضية الجنوبية

> أبوظبي «الأيام» خاص

> أشاد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بجهود فرنسا وحرصها على إحلال السلام في المنطقة، مؤكداً على أولوية المصالح الفرنسية في بلادنا، داعياً الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ موقف إيجابي متقدم تجاه عدالة قضية الشعب الجنوبي وحقه في تحديد مستقبله السياسي والعيش بسلام وأمان.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الزُبيدي، أمس، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة سفير فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو، بحضور نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محمد الغيثي، وتناول اللقاء عدداً من الملفات الشائكة المتصلة بالأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية بالجنوب وخاصة بشبوة والضالع، كما تم مناقشة تطورات العملية السياسية وجهود الأمم المتحدة لحلحلة الأوضاع ووقف الحرب والانطلاق نحو تحقيق تسوية سياسية شاملة.

وفي اللقاء، أكد رئيس الانتقالي الجنوبي على الموقف الثابت للمجلس في دعم دول التحالف العربي والوقوف إلى جانبها في مكافحة الإرهاب والمشاركة الفاعلة بعملية السلام، وضمان حقوق الجنوبيين كاملة من خلال مشاركتهم في المفاوضات القادمة.

بدوره، عبّر سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن عن سروره بهذا اللقاء، مثمناً مواقف المجلس الانتقالي الجنوبي وقدرته على التعامل مع مختلف المواقف والملفات بكل عقلانية، مؤكداً أن هناك مرحلة سياسية جديدة ويجب أن تستوعب المتغيرات الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى