إجراء 347 عملية جراحية في مستشفى ردفان العام

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> أكد د. علي محسن الحنشي، مدير مستشفى ردفان العام بمدينة الحبيلين، أن (347) عملية جراحية كبرى متنوعة أجريت بالمستشفى منذ مايو 2018م حتى 15 يوليو 2019م.

وأضاف الحنشي: "إن تلك العمليات الجراحية الكبرى تنوعت ما بين 130 جراحة زائدة دودية، و40 فتوقا بجميع أنواعها، وعدد 45 عملية أورام، و92 عملية بواسير ونواسير، و36 عملية أجسام غريبة، و3 للمرارة، وحالة غدة درقية".

وأشار إلى أن هذا يمثل إنجازاً وتقدماً يشهده مستشفى ردفان العام بمدينة الحبيلين بإجراء عمليات جراحية كبري متنوعة، كما أكدا أيضاً على إجراء 7 عمليات جراحية كبرى في المسالك البولية واستخراج الحصوات بواسطة الجراح حيدر الماتري، والتي تجري لأول مرة داخل المستشفى في مارس من العام الحالي، مشيرا أيضاً إلى أنه تم مؤخراً إجراء عمليات جراحية قيصرية نساء وولادة.

ولفت إلى أن هذا التحسن الذي يشهده مستشفى ردفان العام وضع حداً لمعاناة المواطنين في مديرية ردفان والمديريات الواقعة في نطاقها وعدد من مديريات محافظة لحج المحاذية لردفان، بعد أن كان المرضى يذهبون إلى عدن وعدد من المحافظات الأخرى لإجراء مثل هذه العمليات ويخسرون الكثير من المال، ناهيك عن التعب وتحمل عناء التنقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى