البحرية الليبية تضبط قارب صيد إيطالي

> طرابلس «الأيام» أ.ف.ب:

>  أعلنت القوات البحرية الليبية أنها ضبطت الثلاثاء مركب صيد إيطالي في المياه الإقليمية وتم جره إلى ميناء مصراتة البحري على بعد 200 كلم شرق العاصمة طرابلس.
وقال رضا عيسى آمر القطاع البحري في عملية "بركان الغضب" في مؤتمر صحافي في وقت متأخر الثلاثاء إن "دورية خفر السواحل قبضت على قارب صيد إيطالي، لا يحمل تراخيص قانونية من قبل السلطات الليبية تمكنه من الصيد في مياهها".

وأوضح عيسى بأن طاقم المركب "يتكون من سبعة أشخاص" هم خمسة إيطاليين واثنان يحملان الجنسية التونسية مشيرا إلى جر القارب إلى ميناء مصراتة البحري، وتحويل طاقمه للتحقيق.
وفي ذات السياق، أكد آمر القطاع البحري في عملية "بركان الغضب"، بأن دوريات خفر السواحل في المنطقة الممتدة من سرت (شرقا) إلى رأس اجدير (غربا) تمكنت منذ بداية الحرب على طرابلس، من ضبط أربعة قوارب صيد أجنبية ونفذت أكثر من عملية بحرية استطلاعية.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الإيطالية عملية ضبط القارب من قبل البحرية الليبية، لافتة إلى متابعة الواقعة عن طريق سفيرها في طرابلس والمطالبة ب"الإفراج الفوري" عن طاقم القارب.
وأوضحت وزارة الخارجية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الانترنت، "فور احتجاز قارب الصيد الإيطالي (ترامونتانا) في خليج سرت من قبل دورية ليبية، أكدته سفارتنا في طرابلس".

وأضاف البيان أن "وزير الخارجية إنزو ميلانيزي أصدر تعليمات إلى سفير إيطاليا جوزيبي بوتشينو، للعمل فوراً بأقصى قدر من الفعالية من أجل معالجة الحادثة والإفراج السريع عن أفراد الطاقم والقارب".
وأكدت الخارجية الإيطالية نقل القارب (ترامونتانا) نحو ميناء مصراتة.

وتواصل قوات المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا منذ الرابع من أبريل هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني.
وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها بسقوط 1093 قتيلا وإصابة 5,762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى