افتتاح مشروع خزانات وقود ومحطة للديزل بالميناء في المكلا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> افتتح بالمكلا محافظة حضرموت صباح أمس مشروع لخزانات الوقود، ومحطة بالميناء للتزود بالديزل، تابعين لشركة النفط بساحل حضرموت، وذلك في سياق المرحلة الأولى لتطوير وزيادة السعة التخزينية، لمنشآت شركة النفط.

وقال وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، في كلمة افتتح بها المشروعين "إن هذه الخزانات التي تم إعادة تأهيلها سوف تستوعب كميات أكبر من مادة الديزل، فيما سيسهم تدشين المحطة في تزويد الصيادين والقوارب وبعض البواخر بالديزل، وسيتم فصل منشآت النفط التي سيتم تخصيصها لخدمة المحطات والسوق المحلي".

من جانبه ذكر المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت الدكتور خالد العكبري أن منشآت الميناء التابعة لشركة النفط، تحتوي على 8 خزانات بسعة إجمالية تقدر بـ 5000 طن، سيتم استخدامها لمادة الديزل، للاستفادة منها في عملية الخزن الإستراتيجي للمحافظة، وقد قامت الشركة بصيانتها، وستدخل الخدمة ابتداءً من هذا اليوم (أمس).

وأضاف العكبري أن افتتاح محطة الميناء ستقوم بتموين البواخر الواصلة إلى ميناء المكلا بمادة الديزل، وكذلك العباري الواصلة من الدول المجاورة وهذان المشروعان مهمان للشركة وسيسهمان في زيادة السعة التخزينية والتخفيف من عملية الاختناقات في مادة الديزل، وأيضاً سيرفد الشركة بالعملة الصعبة خلال بيع الكميات بالدولار للبواخر الأجنبية التي ترسى في الميناء.

حضر الافتتاح عدد من مدراء المؤسسات والإدارات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء الإدارات والأقسام بشركة النفط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى