وفاة طفلة وإصابة 30 آخرين بالكوليرا في الشمايتين "صور"

> تعز «الأيام» سليم المعمري

>
أطلق أهالي قرى برح البنق بمديرية الشمايتين بتعز، أمس، نداء استغاثة وجّه إلى وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة يدعو إلى سرعة إنزال فريق طبي إلى مناطقهم، حيث أخذت تتفشى فيها وباء الكوليرا.


وأفاد لـ "الأيام" عدد من الأهالي بأن وباء الكوليرا أخذ ينتشر بصورة مرعبة في قرية برح البنق عزلة بني عمر، في ظل غياب الجهات المعنية بمكتب الصحة بتعز، مشيرين إلى أن طفلة توفيت، فجر أمس، كما جرى نقل 5 حالات وصفت بالحرجة إلى مركز طبي في الصافية الذي يبعد عن القرية بـ 20 كيلومتراً نظراً لحالتهم الصعبة وتمهيداً لنقلهم إلى المستشفى الحكومي بالمدينة.


وأوضح الأهالي أن هناك حالات أخرى يبلغ عددها 30 حالة تم نقلها مطلع الأسبوع عبر 6 سيارات إلى المستشفى الجمهوري بتعز، التي تبعد عن القرية بـ 60 كيلومتراً.


وفي تصريح لـ "الأيام" طالب د. طاهر محمد سعيد بتدخل إغاثي ودوائي مع إرسال فريق طبي سريع إلى القرية التي تواجه انتشاراً خطيراً لوباء الكوليراً، كما طالب منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بالنزول السريع إلى القرية.

ويرى د. طاهر، أن الأمر الهام والضروري في الوقت الراهن هو إنشاء مخيم طبي مزود بكادر طبي ومختبري وأدوية لوقف هذا الوباء الذي ينتشر في قرية برح البنق التي يبلغ عدد سكانها 700 نسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى