محافظ عدن يشرف على تنظيف مناهل السيول في عدد من المديريات

> عدن «الأيام» إعلام المحافظة

> قام محافظ عدن، أحمد سالم رُبيّع، أمس الأول، بجولة تفقدية لعدد من المديريات، استهلها بزيارة مديرية صيرة، حيث اطلع على أعمال تأهيل وتنظيف منفذ السايلة على ساحل بحر صيرة والذي يشارك فيه فريق من عمال النظافة وعدد من الشيولات والجرافات وسيارات النقل الكبيرة لنقل الأتربة وفتح منفذ السايلة حتى يتم عبور السيول بكل انسيابية.

كما تفقد المحافظ سالمين ومعه م. قايد راشد أنعم مدير عام صندوق النظافة والتحسين، أعمال التنظيف في السايلة مروراً بالنفق تحت مجمع البنوك وسط مديرية صيرة، بالإضافة إلى أعمال بناء جدران ساندة عند بدء فتحة النفق خلف مبنى الغرفة التجارية، وحث العاملين على سرعة إنجاز الأعمال في بناء الجدران الساندة على جانبي السايلة وسرعة رفع المخلفات من موقع عبور السيول.

كما تفقد المحافظ شوارع مديريات صيرة حتى منطقة البنك المركزي، واطلع على أعمال التنظيف والتأهيل لمناهل وتصريف السيول، ووجّه بسرعة العمل على إزاحة الحواجز الخرسانية الأمنية لفتح منافذ لعبور السيول بالتنسيق مع الحراسات الأمنية للبنك المركزي.

وتفقد المحافظ، خلال جولته، أعمال التنظيف لمناهل ومصارف السيول في منطقة المرسابة التي كانت أكثر المناطق تضرراً من السيول في الفترة الماضية بسبب انخفاض المنطقة وانسداد شبكة تصريف السيول فيها.

وفي مديرية المعلا، تفقد المحافظ ومرافقوه أعمال التنظيف والتأهيل لمناهل ومجاري السيول في الخط الدائري وفي الشارع الرئيسي، واستمع إلى شكاوى عدد من المواطنين حول مخاوفهم من تهدم العمارات القديمة الآيلة للسقوط، ووعد محافظ عدن بإجراء معالجة سريعة لها.

واختتم المحافظ جولته بزيارة منطقة الكبسة واطلع على أعمال التنظيف والتأهيل وتسوية مجرى ومصارف السيول فيها، كونها أكثر المناطق في المعلا عرضة لكوارث السيول بسبب انخفاض المنطقة ووجود المباني على شبكة تصريف مياه السيول.

وأكد محافظ عدن أن زيارته اليوم تأتي في إطار حرصه وقيادة المحافظة على تفادي أضرار السيول، حيث من المتوقع، وحسب تقارير الأرصاد الجوي، أن تشهد مدينة عدن والمحافظات المجاورة لها هطول أمطار غزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى