وفد أمريكي في حضرموت لـ«تعزيز الاستقرار مع الشركاء»

> «الأيام» عن "العين"

> بدأ وفد أمريكي رفيع المستوى، أمس الأول، زيارة لمحافظة حضرموت للمرة الأولى منذ الانقلاب الحوثي نهاية 2014.

ويترأس الوفد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي دينيس ناتالي، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن جنيد منير، اللذان أكدا أنهما لمسا خلال الزيارة واقعاً يعكس نجاح قيادة السلطة المحلية في تحقيق الأمن في حضرموت.

وقالت المسؤولة الأمريكية إن هذا الوفد الزائر يعد الأعلى مستوى منذ تعليق السفارة الأمريكية أعمالها في فبراير 2015، إذ تركز الولايات المتحدة حالياً في كيفية دعم البلدان التي خاضت حروباً لضمان تحقيق الأمن فيها.

وأضافت: "إن الزيارة تهدف إلى تعزيز الاستقرار في حضرموت عبر الشركاء المحليين والحكومة الشرعية ومنظمات المجتمع المدني في أعقاب نجاح المحافظة في تحقيق الشرط الأول وهو الاستقرار وبسط الأمن، ما يهيئ لتقديم مساعدات في مجالات أخرى وتعزيز استقرار الوضع الأمني".

إلى ذلك قال محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج البحسني، خلال لقائه الوفد الأمريكي: "إن دول العالم تنظر بعين الاعتبار إلى تميز الملف الأمني في المحافظة، وتتطلع لمساعدتها ليسهم ذلك في مساعدة بقية المحافظات".

وأوضح المحافظ البحسني أن قيادة السلطة المحلية في حضرموت تعمل على تهيئة الظروف الملائمة لإنجاح أي تعاون تتطلع الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي إلى تقديمه لحضرموت لتعزيز هذه التجربة لتسهم في تحسين أوضاع بقية محافظات الجمهورية.

وأكد المحافظ أن حضرموت بإرثها التاريخي والثقافي والسياسي ستسهم إيجابياً في مسار الحل السلمي وستدعم جهود المجتمع والمبعوث الدولي للوصول إلى التسوية النهائية في بلادنا وفقاً لقرارات الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى