محافظ لحج يشدد على تفعيل قرار إنشاء وحدة محاسبية في الكهرباء

> الحوطة «الأيام» خاص

> شدد محافظ لحج اللواء تركي على ضرورة تفعيل قرار المكتب التنفيذي والمتعلق بإنشاء وحدة محاسبية في مؤسسة الكهرباء تعنى بالمراقبة والإشراف على الإيرادات وتنظيم عملها وتلافي أي أخطاء قد تتسبب في ضياع المال العام.

وأكد المحافظ، خلال ترؤسه اجتماعاً، أمس، ضم مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام للوقوف أمام جملة من القضايا المتعلقة بتحسين مستوى العمل في مؤسسة الكهرباء على أهمية استمرار الحملة الجارية في إزالة الخطوط العشوائية للتيار الكهربائي لما لها من أهمية في الحد من الفاقد، والذي وصل إلى 40 %، مؤكداً أن "هذا الرقم ليس بالسهل، ويجب على كافة الجهات التعاون في إزالة العشوائيات بصورة سريعة وإخطار المخالفين بعدم تكرار هذه المخلفات، ما لم سيتم تطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة بردع كل من يتعدى على المال العام".

ووجّه تركي مؤسسة الكهرباء بشراء 10 آلاف عداد جديد لاستيعاب التوسع العمراني في المحافظة، وتوصيل كل المنازل التي لا توجد بها عدادات كخطوة صحيحة في الحد من الفاقد الكهربائي وتجنيب المواطنين قطع التيار الكهربائي، داعياً المسؤولين في مؤسسة الكهرباء إلى "العمل بروح الفريق الواحد حتى نستطيع الحفاظ على ما وصلنا إليه من إنجاز"، ومطالبا أبناء المحافظة بالإسهام في استمرار التيار الكهربائي من خلال تسديد ما عليهم من رسوم الخدمة والالتزام بالنظم والقوانين في القضاء على الربط العشوائي الذي يعرض مرتكبه للمسألة القانونية أمام الجهات المختصة.

وكان قرار المكتب التنفيذي بإنشاء وحدة محاسبية في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة قد أثار حالة من اللغط لدى قيادة المؤسسة، التي رفضت هذا القرار باعتبار أن المؤسسة مستقلة ولها جهازها المالي المستقل.

ويهدف القرار، بإنشاء وحدة محاسبية تابعة للمحافظة، إلى متابعة أعمال الصرف المالي للمؤسسة وتنظيمها بحسب اللوائح المنظمة وفقاً للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى