اختتام حملة توعوية عن مخاطر الألغام في الضالع

> الضالع «الأيام» ذكرى حويتم

> اُختتمت أمس الأول حملة التوعية الطارئة للتوعية بمخاطر الألغام التي نفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بدعم من منظمة اليونيسيف في محافظة الضالع.

واستهدفت الحملة، التي استمرت على مدى 30 يوماً، مديريات الضالع والحصين والأزارق وقعطبة وهي المديريات الأكثر تضررا من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب.

وخلال الفعالية التي نظمت بمناسبة اختتام الحملة، أكد محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح على أهمية الحملة التي استهدفت المدنيين في المديريات التي تعاني من كثافة الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقال المحافظ: "لقد جاءت الحملة في توقيت نحن فيه بحاجة ماسة إلى التوعية بخطر الألغام ومخلفات الحروب، خصوصا وأن الحوثيين يزرعونها بكثافة في المديريات والمناطق والعزل بشكل عشوائي، وهو ما نتج عن ذلك سقوط ضحايا في صفوف المدنيين لاسيما النساء والأطفال".

وأشاد بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومنظمة اليونيسيف، آملاً استمرار مثل هذه الحملات نظراً لاستمرارية الحرب في المحافظة.

من جانبه، أكد منسق التوعوية في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، د. علي صالح الشاعري، أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً وتجاوزت الخطة التي وضعت لها بنسبة 26 %، حيث كان مخططاً لها أن تستهدف 38 ألفاً، بينما وصل عدد المستفيدين من الحملة إلى 47957، منهم 18909 أطفال، فيما بلغ عدد المستفيدين من النازحين 8803.

وأشار إلى أن هذه هي الحملة الثالثة التي تستهدف مديريات بمحافظة الضالع، لافتا إلى حملات قادمة ستشهدها المحافظة خلال الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى