الأمن يفرق وقفة احتجاجية لطلاب معهد أمين ناشر "صور"

> عدن «الأيام» خاص

> نظم العشرات من طلاب معهد أمين ناشر للعلوم الصحية بالعاصمة عدن، أمس، وقفة احتجاجية ضد ما وصفوه بالقرارات العشوائية وتأخير إعلان نتائج الامتحانات الفصلية، ونقص الكادر التعليمي فضلاً عن المعاملات القاسية من قِبل المسؤولين على المعهد.

وقال طلاب حضروا إلى مقر «الأيام»: "أثناء تنفيذ الوقفة الاحتجاجية فوجئنا بحضور أطقم أمنية وجنود مدججين بالأسلحة والعصي، حيث باشروا بتفريقنا باستخدام القوة والعنف دون مراعاة للحقوق الطلابية".

وأضاف الطلاب: "إن الجنود قاموا بإطلاق الرصاص للهواء مما أثار الخوف والهلع بين الطلاب"، مشيرين إلى أن "هناك طلاباً تعرضوا للضرب والاعتداء من قِبل الجنود، كما تعرض أحد الطلاب للاعتقال".


وأشاروا إلى أنهم يواجهون معاملات قاسية من قِبل إدارة المعهد، وذلك من خلال بعض القرارات المجحفة وتأخير نتائج الامتحانات، لافتين إلى أنهم ينتقلون من عام دراسي إلى آخر دون معرفتهم بالنتائج بسبب تأخيرها ليتفاجؤوا فيما بعد بأن عليهم إعادة مواد أو سنة سابقة.

وفي سياق متصل، تواصلت صحيفة «الأيام» مع عميد المعهد، د. نجيب ناصر الحميقاني، لمعرفة تفاصيل ما حدث، حيث أكد عدم تواجده أثناء المشكلة لكنه أُبلغ بأن هناك مجموعة من الطلاب المفصولين قدموا إلى المعهد لافتعال الفوضى وعرقلة الامتحانات.


وأضاف: "من قاموا بافتعال الفوضى هم طلاب مفصولون مُحمّلون ما بين (5 - 7) مواد، وليس لهم هدف سوى عرقلة سير الامتحانات، حيث قاموا بمنع زملائهم من دخول الامتحانات وأخرجوهم من القاعات، كما قاموا برشق بعض قاعات الامتحانات بالحجارة، الأمر الذي دفعنا إلى طلب قوات أمنية لحماية المعهد وبقية الطلاب".

وتابع الحميقاني: "أثناء وصول القوات الأمنية حدثت مناوشات بينهم وبين الطلاب المحتجين دون أن يتعرض أي طالب للاعتداء أو الضرب"، مشيراً إلى أن أحد الطلاب رمى حجراً أصابت مدير شرطة خورمكسر، فما كان من الجنود إلا أن قاموا باعتقاله.

وأضاف في ختام حديثه: "نحن نحاول قدر الإمكان حل مختلف الإشكاليات، وإيجاد جو تعليمي مناسب، ونحن ننظر لجميع الطلاب بعين واحدة ونتمنى لهم النجاح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى