مبادرة سعودية لتوحيد أجنحة "المؤتمر"

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف رئيس الوزراء اليمني السابق والقيادي المؤتمري، د. أحمد عبيد بن دغر، عن مبادرة سعودية للتوصل إلى مصالحة بين قيادات المؤتمر الذي تشظى بعد مقتل علي عبدالله صالح.

وقال بن دغر، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "إن اجتماع جدة الذي شاركت فيه الأسبوع الماضي قيادات المؤتمر الموالي للشرعية، جاء بمبادرة وترتيب سعودي بهدف جمع أجنحة الحزب المتشظية".

وكان الاجتماع أقر تشكيل لجنة تواصل مع قيادات الحزب في الداخل والخارج بغرض توحيد أجنحة الحزب المختلفة "وإعادة الدور الريادي الذي خسره الحزب جراء تحالف زعيمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع الحوثيين، والذي أدى إلى مقتله في ديسمبر 2017م".

وأضاف بن دغر: "لقد رفضنا الإقصاء واستبعاد الآخر"، مشيراً إلى أن قاعدة المصالحة وتوحيد قيادة الحزب تقوم على "قاعدة الدفاع عن القيم الوطنية المنصوص عليها في الميثاق الوطني، ومرجعيات الحل السياسي الثلاث".

ولفت إلى مخرجات لقاء جدة وتأكيد المجتمعين فيه على مواصلة النضال ضد الحوثيين واستعادة الدولة، واحترام نتائج المؤتمر العام السابع، مؤكداً البحث عن ترتيبات للتوافق، "ستعرض لاحقاً على أعضاء اللجنة العامة والدائمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى