الرئيس هادي يؤكد أهمية تعافي الواقع الاقتصادي

الرياض «الأيام»

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية توحيد الجهود والإمكانات لرفع وتيرة الأداء وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المرتبط إيقاعه بأداء ونشاط البنك المركزي اليمني.

وأشاد بجهود قيادة البنك "التي تعمل جاهدة لتحقيق ذلك الاستقرار، وتمكنها من تجاوز العديد من الصعاب وخلق استقرار مالي ومصرفي ملموس".

وحث الرئيس خلال لقائه، أمس، محافظ البنك المركزي حافظ فاخر معياد، ونائبه شكيب سعيد حبيشي، بالعاصمة السعودية الرياض، على "أهمية تعزيز الموارد بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة والقنوات المالية ليتعافى الواقع الاقتصادي رويداً رويداً وتجاوز التحديات المترتبة تداعياتها جراء تمرد جماعة الحوثي على الوطن والعبث بمقدراته".

وقال: "بتكاتف وتعاون المخلصين من أبناء الوطن وبدعم الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، سنتجاوز معاً مختلف الصعوبات والانطلاق صوب بناء اليمن الاتحادي الجديد".

من جانبهما، ثمن محافظ البنك المركزي ونائبه توجيهات الرئيس "التي تمثل أولويات برنامج عمل البنك"، حسب قولهما. 

وجددا التأكيد على بذل قصارى جهودهما "لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بما يفضي إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي المأمول"، لافتين إلى عدد من البرامج والخطط التي ستبحث مع الحكومة و"التي سيكون لها مردود وانعكاس إيجابي في تنمية الموارد على المستوى المنظور".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى