وزير الأوقاف يطلع على أوضاع الحجاج في مواقع إقامتهم

> عدن «الأيام»

>
التقى وزير الأوقاف والإرشاد د.أحمد عطية، أمس، الأطباء المرافقين لبعثة حجاج اليمن لهذا العام.

وشدد الوزير عطية، خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ومدير عام الحج والعمرة بالوزارة عارف البركاني، على ضرورة قيام الأطباء المرافقين للحجاج بمضاعفة جهودهم في تقديم الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

وأشار، وفق لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إلى جهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، للسماح بإدخال العلاجات الخاصة بالحجاج، من ذوي الحالات المرضية المزمنة.

من جانبهما، أشار مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان د. عبد الرقيب محرز، ورئيس اللجنة الطبية د. قاسم العاقل، إلى العمل المشترك والمتابعة المتواصلة بين وزارتي الصحة والأوقاف والإرشاد في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، انطلاقاً من بداية عملية التفويج حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

وعلى الصعيد ذاته، اطلع وزير الأوقاف، أمس، على أحوال وأوضاع الحجاج اليمنيين في مواقع إقامتهم في عدد من فنادق مدينة مكة المكرمة، وتعرف من القائمين على الوكالات الناقلة على طبيعة ومستوى ونوعية الخدمات الفندقية المقدمة للحجاج سواء من حيث التسكين أو التنقل ومدى مطابقتها مع الشروط المحددة من قِبل الوزارة بهدف راحة الحاج وتأمين احتياجاته ورعايته وفي مقدمتها الجانب الصحي.

واستمع الوزير ومعه وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة، طارق القرشي، من الحجاج إلى مستوى ما يلمسونه ويعايشونه من الخدمات ومدى تلبيتها لاحتياجاتهم.. مؤكداً حرص الوزارة على معالجة أي إخلال يعكر صفو أجوائهم الروحانية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى