الشرعية تعطل عمل مؤسسات ومصالح حيوية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
حث المجلس الانتقالي الجنوبي المصالح الحكومية في عدن على الاستمرار في أعمالها دون الرضوخ لمخططات الشرعية اليمنية التي تهدف إلى تعطيل العمل في مؤسسات الدولة وإيقاف المرافق الخدمية التي تمس حياة المواطنين وأعمالهم.

وشددت الأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي، في اجتماع عقدته أمس الإثنين، على أهمية أن تضطلع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة بأدوارها في خدمة المواطنين ومضاعفة الجهود من أجل تنفيذ الخطط والبرامج المرسومة لهذه المرافق والمؤسسات، داعيا إلى تفعيل دور أقسام الشرطة في مديريات العاصمة عدن لتعزيز دور الأمن.

ووقف الاجتماع أمام القرارات المتخذة من قبل بعض الوزراء في حكومة الشرعية، والتي تهدف إلى تعطيل الحياة المعيشية وعرقلة مصالح المواطنين.
وكانت حكومة الشرعية اليمنية أوقفت أمس الأول صرف الجوازات في عدن، وسط مخاوف من تأثير هذه الخطوة على الجرحى والمسافرين للعلاج والدراسة في الخارج.

وقال مصدر في جوازات عدن "إن المركز الرئيس لمصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة السعودية الرياض، سحب أمس كافة البيانات والصلاحيات من فرع عدن، ولم يعد بمقدور الفرع الاستعلام على الأسماء، وهو ما أدى إلى توقف استخراج الجوازات من العاصمة عدن".

وناقش اجتماع الأمانة العامة للانتقالي مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الجنوبية خلال الأسبوعين المنصرمين وآلية عمل المؤسسات الخدمية، بما فيها مؤسستي الكهرباء والمياه، ومصفاة عدن.
وحيّا الاجتماع أبناء الجنوب لمشاركتهم الفاعلة في مليونية الثبات والتمكين التي دعت إليها النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة التي أسهمت في إنجاح المليونية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى