خبير أمريكي: من الصعب عودة حكومة هادي إلى الحكم

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال الخبير الأمريكي رئيس معهد دراسات الخليج جورجيو كافييرو إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي أثبتت أنها اللاعب المسيطر على الأرض، بعد أن "خلقت واقعًا مغايرًا للمواقف الدولية التقليدية تجاه اليمن".

ونقلت وكالة إرم نيوز عن كافييرو قوله إن "أحداث شهر أغسطس، تعتبر نقطة تحول لا رجوع عنها، وإن الحقائق الجديدة على الأرض تؤكد بأن اليمن ذاهب إلى أن يكون يمنين، شمالي وجنوبي، بعيدًا عن المقاربة الأمريكية والدولية التقليدية في الماضي للمشهد اليمني".

وأوضح بأن فقدان حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، لأي سيطرة أو قدرة على التحكم في الأرض، "يخلق واقعًا جديدًا يجعل عودة عقارب الساعة إلى الوراء أمرًا غير ممكن، حيث أثبت المجلس الانتقالي الجنوبي أنه لاعب محوري مسيطر في الجنوب وأقوى من إمكانية تجاهله".

واعتبر الخبير الأمريكي أن ما حدث خلال محادثات السلام في العاصمة السويدية ستوكهولم، العام الماضي، لإرضاء حكومة عبد ربه منصور هادي وإقصاء المجلس الانتقالي وإبعاده عن المحادثات، لن يتكرر وبات من الماضي.
وقال "من الصعب تخيل عودة حكومة هادي إلى الحكم بعد الأحداث الأخيرة، فالمجلس أثبت بأنه لاعب ويجب أن يشارك في أي محادثات سلام".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى