إحباط محاولة تسلل حوثية وإصابة مسنة وطفلة بالتحيتا

التحيتا «الأيام»

تمكنت القوات المشتركة، أمس، من إحباط محاولة تسلل لمسلحي الحوثي على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة من عدة اتجاهات.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة بالحديدة عن مصدر عسكري ميداني أن القوات المشتركة تمكنت من رصد العناصر الحوثية التي حاولت التسلل نحو المواقع شرق التحيتا من أكثر من اتجاه وتصدت لهم وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأضاف المصدر: "إن الحوثيين قصفوا مواقع القوات المشتركة في المنطقة بقذائف الهاون من عيار 120 وعيار 82، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وقذائف صاروخية ظهر أمس".

ونفذ الحوثيون عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة من عيار "م. ط 23" والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.

وطالت عمليات القصف والاستهداف الحوثي العنيف مدينة التحيتا بشكل كبير منذ بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة، كما شنوا هجمات متتالية على المنطقة لمرات عدة في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليها، ولكن دون أن تحقق أي انتصار عسكري.

إلى ذلك أفادت مصادر طبية بمديرية حيس أن امرأة مسنة وطفلة أصيبتا بمديرية حيس بجروح خطيرة، امس، برصاص قناصة حوثيين جراء استهدافهم للأحياء السكنية ومنازل المواطنين بقرية السبعة السفلى جنوب غرب المديرية.

 وقالت المصادر أن قناصة حوثيين أطلقوا النار صوب المنازل جنوب غرب مديرية حيس مما أدى إلى إصابة إمراة مسنة تدعى سعيدة عبده جبريلة وتبلغ من العمر 60 عاماً، في صدرها وطفلة تدعى نوال عبدالله رشيد تبلغ من العمر 13 عاماً في منطقة البطن.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل المصابتين إلى المستشفى الميداني على الفور لتلقي الإسعافات الأولية وبعدها تم نقلهما إلى مستشفى أطباء بلا حدود لاستكمال تلقي العلاج.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى