سيئون تحتفل باختتام البرامج الصيفية التدريبية

> سيئون «الأيام» جمعان دوبل

>
اختتم في مدينة سيئون محافظة حضرموت، أمس، البرنامج الصيفي التدريبي الذي نظمه معهد خطوة للتدريب والتأهيل بسيئون، واستفاد منه 108 طلاب من خريجي الثانوية العامة منهم 11 طفلا في برنامج خطوات الطفولة الثانية.

وفي الحفل، أقيم بهذه المناسبة في قاعة الأديب علي أحمد باكثير بسيئون، تحدث مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء، عبدالله رمضان باجهام، منوها إلى أهمية التدريب والتأهيل لتطوير المجتمعات، مشيدا بالأهمية التي يوليها المعهد نحو استغلال وقت الطلاب في الإجازة الصيفية بما يمكنهم من اكتساب مهارات ومعارف علمية تساعدهم في حياتهم العلمية والعملية المستقبلية.

واعتبر باجهام المعهد أنموذجاً على مستوى حضرموت الوادي في اختيار البرامج التدريبية ومخرجاتها وأثرها الإيجابي واستهداف شريحة مهمة في المجتمع، مناشدا الجميع بالتطبيق العملي على الواقع وخلق قصص نجاح لخدمة مجتمعهم.

فيما أكد مدير معهد خطوة للتدريب والتأهيل والمدرب الدولي، سالم محمد باجري، بأن المعهد يسعى لتقديم أفضل البرامج التدريبية بشكل نوعي بكوادر مؤهلة، موضحاً بأن التدريب والتأهيل ليس هو الوجه الآخر للتعليم وإنما يهدف لكسب المهارات  والمعارف والخبرات للمستهدفين لرفد الجانب التعليمي، لافتا إلى أن العالم في تنافس مستمر، ولكن ينبغي على الشباب أن يسعى إلى التميز من خلال مواكبة هذا التنافس، مشيرا إلى أن المعهد ومن خلال تلك الرؤية نظم 5 برامج خلال فترة الإجازة الصيفية وأبرزها دبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم حاسوب سكرتارية آلية ودبلوم إدارة المشاريع الصغيرة إضافة إلى دبلوم التصميم والريبورتاج وبرنامج خطوات الطفولة الثاني من كوادر تدريبية ذات كفاءة.

كما ألقيت، في الحفل، كلمة عن الخريجين ألقتها الطالبة مريم الهجري باللغة الإنجليزية، أكدت فيها الأثر الإيجابي لتلك البرامج للمشاركين في تنمية مهاراتهم وإكسابهم المعارف والمفاهيم؛ كونها تربط بين الجانب النظري والعملي، مقدمة شكرها وتقديرها نيابة على الخريجين لما قدمته إدارة المعهد والمدربين لمجمل البرامج.

كما تم خلال فقرات الحفل استعراض ريبورتاج مصور عن مجمل البرامج التي نظمت واستعراض مهارات الطلاب خلال مرحلة التدريب.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الجهات الداعمة والمدربين بشهادات الشكر والتقدير كما تم تسليم الطلاب الخريجين في البرامج بشهادات الدبلوم.

حضر الحفل كل من مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالوادي والصحراء عمر مبروك باشدادة، ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بحضرموت الوادي والصحراء أحمد عبدالله بن دويس، وعميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف، ورئيسة قسم سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الوادي والصحراء قمر بن علي جابر، وعدد من الشخصيات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى