برعاية الشيخ بن حبريش.. تكريم نجم الاتحاد في الخمسينيات سالمين باعبد

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي : تصوير / رشيد بن شبراق

>
* في عصرية وفائية جميلة إختلطت فيها مشاعر الود والوفاء ورد الجميل لمواهب كروية نحتت في الصخر لتحفر تاريخها في قلوب ونفوس عشاقها ومتابعي موهبتها وتاريخها .. ليلة قال فيها الجيل الحالي كلمته وتذكر جوهرة كروية سطعت في سماء حضرموت في الخمسينيات ومطلع الستينيات وقدم مستويات راقية ورفيعة مع اتحاد المكلا .. موهبة لازالت إشعاعاتها تضيء سمانا وتلهب حواسنا مع أن جلنا لم نشاهد المحتفى به ولكن سمعنا عنه الكثير .. أحد زملاء المحتفى به سالمين باعبد قال : لو أني لم أشاهد الجوهرة (بيليه) ، لقلت إن الكابتن سالمين هو بيليه وهذه ليست دعابة ولكنها واقع جسده المستوى الكبير لسالمين باعبد حينها وجعله حكاية تلوكها كل لسان.

 * إنتصر ملتقى الحسير الثقافي الاجتماعي بمنطقة فوة القديمة للرعيل الأول من المبدعين في حضرموت بتكريمهم وتكريم تاريخهم المشرق في الزمن الغابر وموهبتهم الفذة وتعريف الأجيال الحالية بعطاءآتهم ومواهبهم الفذة ، ففي عصر أمس السبت على ملعب تمارين نادي الهلال بفوة وبحضور منتخبات من الغيل والشحر والمكلا وحشد جماهيري كبير إمتلأت به جنبات ملعب الهلال بفوة محيية تلك الخطوة الطيبة التي رعاها وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش تقديراً لأدوارهم الرائعة في زمن مضى وانقضى ، تم تكريم النجم الكبير سالمين علي باعبد نجم اتحاد المكلا في الخمسينيات في فترة ما قبل الدمج والذي قدم مستويات راقية في تلك الحقبة الزمنية الجميلة .. أساطير كروية حضرمية ومواهب توارت عن الأنظار زينت ملعب تمارين نادي الهلال بفوة الكباتن : فرج بايوسف ، عمر سالم باشامي ، عبد الله بن ظبي ، عبد الله باعامر ، فرج باعامر ، حاج بامقنع ، سعيد باشطح ، سعيد كدالة ، سالم خميس حنكيل ،  جواد باعقبة ، سالم بخيت ، سعيد الرمادي ومحمد بازبيدي ، وشارك منتخب الشحر والغيل الكباتن : عبده باخله ، صلاح الحضرمي ، ومراد بن شيخان .. فيما شارك منتخب المكلا الكباتن : علي العمقي ، عوض بازبيدي ، ناصر باوحش ، حسين غزي ، سعيد جمعان المعروف بـ (راش) ، أحمد البر ، جمال باعبود ، جمال باعثمان ، عادل محسن ، أحمد وسالم باحاج سعيد .. وقد أدار المباراة الكباتن :  سالم باكيلي ، صالح علي باهندي ، وأحمد العولقي وزهير جميل حكماً رابعاً .. سنتر الكرة الكابتن (سالمين باعبد) وقبلها أخذ الصور التذكارية مع الفريقين.

 * الكابتن المحتفي به الكابتن سالمين باعبد عبر عن سعادته وفرحته بهذه المناسبة ، وشكر كل من ساهم في تحقيقها له وهو في سن 81 عاما (أطال الله عمره) وتمنى أن تستمر مثل هذه المناسبات وشكر رئيس منتدى الحسير الكابتن عمر قمبيت وإدارة النادي ، على جهودهم الكبيرة .. وفي استراحة ما بين الشوطين كرمت اللجنة المنظمة الشيخ عمرو بن حبريش وكيل أول محافظة حضرموت لدوره في دعم ورعاية هذه الفعالية وحضر نيابة عنه (لطفي البيتي) الذي استلم التكريم ، وكرم هو الآخر وتكريم إدارة نادي الهلال بشهادة تقديرية ، وتم تكريم الكابتن المحتفي به سالمين علي باعبد بشهادة تقديرية ومبلغ مالي من مدارس المكلا الحديثة ، كما قام (ملتقى الحسير) بتكريم الكابتن المحتفى به بدرع ومبلغ مالي .. المباراة انتهت بفوز منتخب قدامى المكلا بثلاثية نظيفة كان نصيب فائز بحمد العكبري منها هدفان.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى