المقاومة الجنوبية: قيادات متطرفة تقاتل بصف الشرعية في الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> كشف المتحدث باسم المقاومة الجنوبية، علي شايف الحريري، أن قيادات في تنظيمي داعش والقاعدة قاتلت في صف مليشيات حزب الإصلاح خلال العدوان الثالث على الجنوب.
وقال ناطق المقاومة الجنوبية في بلاغ صحفي: "بعد أن تمكنّا من طرد تلك المليشيات وكسرها من مشارف عدن، أعطت أوامرها لتنظيماتها الإرهابية داعش والقاعدة للقيام بعمليات انتحارية انتقامية على القوات المسلحة الجنوبية في عدن، وتم يوم أمس تنفيذ 3 عمليات إرهابية منفصلة، تبناها تنظيم داعش في عدن".

وأضاف: "مليشيات حزب الإصلاح التي رابطت في مأرب ونهم على بعد 30 كيلومتراً من صنعاء أربع سنوات، كدست السلاح الذي يقدمه لها التحالف لاقتحام صنعاء، ولم تستخدمه ضد الحوثيين؛ بل حاولت به إسقاط معسكرات في شبوة وعدن تابعة للتحالف العربي التي تبعد ألف كيلومتر، ونسي حزب الإصلاح أن المدرعات والأسلحة التي بيد ميلشياته هي مقدمة من الإمارات من أجل اقتحام صنعاء وليس عدن ومعسكرات التحالف".

وأكد ناطق المقاومة أن حزب الإصلاح سخر كل إمكانياته الإعلامية والعسكرية التي بناها من أموال التحالف للهجوم على دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال: "لولا موقف الإمارات في التحالف التي أعادت تجميع الهاربين من مكواة الحوثي، لما كان هناك شيء اسمه الشرعية اليمنية التي تحولت إلى كيان إخواني، ولكان وزراء الشرعية الإخونجية يبيعون (شباشب) في حواري صنعاء".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى