المخصصات تؤجل مباريات الدوري التنشيطي لتجمع حضرموت

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

>
* تأجلت عصر أمس الجمعة انطلاقة مباريات الدوري التنشيطي لكرة القدم الخاصة بتجمع حضرموت لأندية الدرجتين الأولى والثانية  الذي يقيمه اتحاد عام الكرة في بلادنا بالتعاون مع فروعه في المحافظات المستضيفة لهذه التجمعات على طريق بلوغ نهائي هذه المسابقة التنشيطية الأولى منذ توقف النشاط الرياضي في العام 2015 ، وهي المسابقة الرسمية التي يقيمها الاتحاد العام ، بهدف تفعيل النشاط الكروي ، وتحديد ممثل اليمن في المسابقات العربية والقارية للأندية الأبطال بعد غياب أنديتنا عن هذه المسابقات للمواسم الثلاثة الماضية.

 * وكان فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت وهو الجهة المكلفة من اتحاد الكرة بالإشراف على التجمع قد أعلن الخميس (أمس الأول) عن تأجيل إنطلاقة منافسات تجمع حضرموت ، نظراً لعدم تعزيز الفرع والأندية بالمخصصات المالية ، والتي كانت الأندية قد اشترطت استلامها قبل انطلاقة المباريات في الاجتماع الفني الذي انعقد يوم 24 أغسطس وتم فيه إجراء القرعة.

 * وعلمت "الأيام" من مصادر مطلعة أن المخصصات المالية ستصل خلال اليومين القادمين ، ويتوقع أن تبدأ المباريات منتصف الأسبوع الجاري أو نهايته .. علماً أنه تشارك في تجمع حضرموت خمس فرق .. 4 منها من حضرموت هي فرق أندية : الشعب والتضامن وشبام وسلام الغرفة ، إضافة إلى الجزع من المهرة ويتأهل فريق واحد من هذه الفرق الخمسة ممثلاً عن تجمع حضرموت، للمشاركة في التجمع النهائي للأندية (أبطال التجمعات) الذي من المقرر أن تستضيفه مدينة سيئون وتحديداً الملعب الأولمبي الدولي (استاد سيئون).

 * وستخوض فرق تجمع حضرموت منافسات هذه البطولة بنظام الدوري من دور واحد (تجمع) من خمس جولات ، وستقام في كل جولة (مباراتان) ، فيما يخلد فريق واحد للراحة وستنطلق المباريات بحسب ما أفرزته القرعة في الاجتماع الفني ، الذي انعقد على ملعب بارادم في المكلا ، حيث سيلعب في مباراة الافتتاح فريقا (جزع المهرة وشعب حضرموت) ، فيما يلتقي في المباراة الثانية ، فريقا (شبام وتضامن حضرموت) وستكون الجولة الأولى راحة (باي) بالنسبة لفريق سلام الغرفة.

 * الجدير بالذكر أن الفرق المتأهلة عن التجمعات الأخرى هي أهلي صنعاء واليرموك عن تجمع صنعاء وأهلي تعز عن تجمع تعز وهلال الحديدة عن تجمع الحديدة .. فيما لا يزال التنافس قائماً في تجمع عدن وانحصرت بطاقة التأهل الوحيدة عن تجمع إب بين شعب إب وجاره الاتحاد الإبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى