مواطنون في شبوة يطالبون بعودة قوات النخبة إلى عتق

> عتق "الأيام" يسلم العظمي:

>  طالب مواطنون في محافظة شبوة بعودة النخبة الشبوانية بعد عدة أيام على الحرب التي شنتها ميليشيات حزب الإصلاح باسم الشرعية على النخبة الشبوانية.
وكانت معارك قوية دارت بين ميليشيات الإصلاح وقوات النخبة الشبوانية من بعض المحاور، فيما التزمت بعض المحاور الحياد وفضلت عدم الدفاع عن شبوة مع إخوانهم من محاور النخبة الأخرى، وبعد معارك قوية وتخاذل البعض تلقت قيادة النخبة الشبوانية في محوري عزان وبلحاف أوامر من قيادة التخالف العربي في بلحاف بالانسحاب إلى منشأة بلحاف الغازية.

وسيطرت ميليشيات الإصلاح، مسنودة بقبائل الشمال، على المواقع التي انسحبت منها قوات النخبة الشبوانية وتمكنت الميليشيات والقبائل من نهب محتويات المعسكرات وممتلكات المواطنين من سلاح ودراجات نارية ومواد غذائية وأسماك مجففة (لخم) من سوق الأسماك في مدينتي عين بامعبد وعزان على مدى يومين كاملين.
انتقلت هذه الميليشيات إلى عاصمة المحافظة عتق ومعها ظهرت عناصر تنظيم القاعدة وداعش في بعض مديريات شبوة وقتلت جنديين في النخبة الشبوانية ولازالت محافظة شبوة تشهد انفلاتا أمنيا كبيرا منذ انسحاب قوات النخبة الشبوانية من مواقعها ولم تسلم مواقع هذه القوات من السلب والنهب فقد تم نهب عدد من الكنتيرات السكنية التابعة لجنود النخبة الشبوانية من قبل هذه الميليشيات.

"الأيام" التقت بعدد من المواطنين ومنهم محمد العزاني والذي قال "نطالب بعودة قوات النخبة الشبوانية في أسرع وقت لأنها كانت الجهة الأمنية الوحيدة التي منذ عقود من الزمن تقوم بتأمين المحافظة بهذا الشكل فقد ارتحنا كثيرا بوجود هذه القوات الأمنية التي تسهر على راحت أمن وسلامة المواطن، ونوجه رسالتنا إلى دول التحالف وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة بأن يعيدوا انتشار هذه القوات في أسرع وقت ممكن، لأن غيابها سبب فراغا أمنيا كبيرا".

أما المواطن سعيد محمد فقد قال "نطالب بعودة قوات النخبة الشبوانية، لأنها قضت على الظواهر السلبية المخلة بالأمن والاستقرار في المنطقة، فقد كان لقوات النخبة دور كبير في تثبيت الأمن والاستقرار في ربوع شبوة فقد كان المواطن يمشي في طول وعرض المحافظة وهو واثق بالأمن والاستقرار، ونأسف لمن يقف خلف هذه الأعمال الخبيثة التي أدت إلى تفتيت قوات النخبة الشبوانية وعودة الانفلات الأمني والخوف والهلع إلى شبوة مجددا".

من جانبه قال المواطن محمد العولقي "نطالب بعودة قوات النخبة الشبوانية في القريب العاجل لأنها كانت جهازا أمنيا منضبطا حققت الأمن والاستقرار في مختلف مديريات شبوة وقضت على ظاهرة حمل السلاح، حيث تم منع حمل السلاح ومكافحة الإرهاب وضبط البلاطجة والسرق والمتقطعين، ويتحرك المواطن بكل راحة في الليل والنهار لم نشاهد مثل هذه القوات منذ عدت عقود مضت فقد رسخت الأمن والاستقرار وقضت على جميع الظواهر السيئة".

المواطن عبدالسلام عمر قال "نطالب بعودة قوات النخبة الشبوانية المؤسسة الأمنية الرائعة التي ثبتت الأمن والاستقرار على مدى ثلاث سنوات وقضت على الظواهر السلبية والسيئة في محافظة شبوة، حيث إننا لم نرَ جهازا أمنيا مثل هذه القوات منذ عقود مضت، فالمواطنون يمشون بكل أمان حيثما يريدون دون خوف، وأهم الأعمال التي قامت بها قوات النخبة الشبوانية هو منع حمل السلاح وانتهاء قضية الثأر والقتل في الأسواق، نعم إن قوات النخبة حققت حلم آلاف من المواطنين في محافظة شبوة بترسيخ الأمن والاستقرار في كل ربوع المحافظة".

ويضيف "نطالب بعودة قوات النخبة، وأن تصبح الأمور طيبة، فبدون (النخبة الشبوانية) لا نحلم أنه سيكون أمن واستقرار فهي الجهة الأمنية الوحيدة التي أمنت المحافظة منذ عقود مضت".
وتابع "كانت السعادة تسكن قلبي، والابتسامة عريضة على وجهي عندما أرى قوات النخبة تأمن المحافظة ويمشي المواطن بكل أمان وحرية في مختلف مناطق شبوة، عودة قوات النخبة مطلب شعبي، نتمنى أن تعود النخبة الشبوانية إلى ما كانت عليه من قبل، وأن يعود الأمن والاستقرار في بلادنا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى