وساطة تفضي لرفع مخيمات منتسبي النخبة والمقاومة بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
أفضت وساطة قادها رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة العميد علي أحمد الجبواني إلى رفع القطاع الذي نصبه منتسبو اللواء السادس نخبة شبوانية وأفراد كتائب المقاومة الجنوبية بالقرب من حقول العقلة النفطية، المطالبون بحقوقهم المشروعة ومرتباتهم المنقطعة منذ عام.


في التفاصيل التي أوردها وفد الإدارة الإعلامية، زار رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، أمس السبت، مخيمات القطاع الذي نصبه منتسبو اللواء السادس نخبة شبوانية وأفراد كتائب المقاومة الجنوبية بالقرب من حقول العقلة النفطية.

وكان في استقبال العميد الجبواني والوفد المرافق له العقيد عقيل سعيد باحميد قائد كتيبة الشرف وعدد من مشايخ وجهاء قبائل بلعبيد.

وتكللت وساطة ومساع العميد الجبواني بالنجاح في رفع مخيمات القطاع، مؤكدًا وقوف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بجانب منتسبي النخبة الشبوانية وأفراد كتائب المقاومة الجنوبية لتحقيق مطالبهم المشروعة والحقوقية.


وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لحصر القوات ورفع مطالبهم إلى محافظ محافظة شبوه الشيخ عوض بن الوزير، مع ضرورة إعادة تلك القوات إلى مواقعها السابقة وصرف جميع مستحقاتهم المتأخرة.

رافق العميد الجبواني إلى موقع الاعتصام مهدي فرج بادخن رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية عرما، والنقيب الخضر الجبواني قائد كتيبة الطوارئ والنقيب هيثم باحميد قائد المقاومة في المناطق الشرقية.

وكانت اللجنة الأمنية بشبوة، اجتمعت أمس السبت، لمناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة مستعرضة ظاهرة قيام بعض من منتسبي الوحدات العسكرية في المحافظة من أفراد الجيش والأمن والنخبة الشبوانية -سابقًا- بنصب نقاط واعتصامات في الطرق العامة للمطالبة بمرتباتهم وإكرامياتهم المنقطعة عليهم منذُ عام.

وأكدت اللجنة الأمنية تضامنها الكامل معَ المطالب المشروعة الحقوقية المتعلقة بالمرتبات والإكراميات، وكذَلك التعبير السلمي عن المطالب العامة، لكنها في المقابل لن تسمح بأية حال من الأحوال وتحت أي مبرر من قطع الطريق أو المساس بمصالح الدولة العامة ومصالح المواطنين الخاصة.

وأشارت اللجنة الأمنية إلى أنهُ "قد أناط الدستور بالقوات المسلحة والأمن الوقوف ضد كل ما يقلق السكينة العامة في كافة مديريات محافظة شبوة.

وتدعو اللجنة الأمنية كافة رجال الأمن والشرطة وقوة دفاع شبوة وبقية الوحدات العسكرية والمواطنين الصبر والثبات والإسهام في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة واستتاب الأمن والاستقرار في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى