صحة دوعن تصدر نداء بتوقف خدماتها في حال عدم توفر المحروقات

> دوعن «الأيام» خاص

> وجّه مكتب وزارة الصحة بمديرية دوعن محافظة حضرموت، أمس، نداء إلى كافة الجهات المسؤولة بالمحافظة، منبهاً إلى أن نشاط المرافق الصحية بالمديرية سيتوقف إذا لم تتمكن من الحصول على المحروقات اللازمة لعملها، منوهاً إلى أن وادي دوعن يعاني يومياً من انقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى 18 ساعة.

وقال بيان صدر بهذا الخصوص: "إنه لعدم وجود مخصصات مالية لتوفير مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية في المستشفيات الحكومية بالمديرية ( مستشفى الجحي ومستشفى القويرة) إضافة لعدم وجود منظمات دولية تدعم المستشفيات بالمديرية فأنهم يتقدمون بالنداء العاجل للواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، ود. رياض حبور الجريري، مدير عام مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، ولجميع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بالجمهورية وفاعلي الخير لدعم مستشفيات المديرية (الجحي والقويرة) بالمحروقات اللازمة لضمان استمرار التيار الكهربائي والحفاظ على سلسلة تبريد اللقاحات والأدوية وإجراء العمليات الجراحية الكبرى بما فيها العمليات القيصرية".

وحذر البيان من أنه "في حالة عدم توفر المحروقات ستضطر إدارة المستشفيين إلى إيقاف تقديم الخدمة، بما فيها العمليات الطارئة وخدمات الرعاية الصحية الأولية والتحصين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى