محافظ حضرموت يستقبل الرائد بازهير ومرافقيه بعد الإفراج عنهم

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، الرائد عبيد كرامة بازهير في مكتبه بمدينة المكلا.

وهنأ المحافظ البحسني الرائد بازهير ومرافقيه على سلامتهم ووصولهم إلى حضرموت، بعد أن نجحت المساعي والجهود في فك أسرهم مؤخراً بمحافظة مأرب.

وتقدم محافظ حضرموت بشكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت في سبيل الإفراج عن الرائد بازهير ومرافقيه من قبل كافة الجهات والشخصيات في محافظتي حضرموت ومأرب وقيادة التحالف العربي بوادي حضرموت.

بدوره أعرب الرائد بازهير عن خالص شكره وعرفانه وزملائه للجهود التي بذلها محافظ حضرموت وتواصله بشكل مستمر مع مختلف الجهات والوجاهات ما أسفر عن فك أسرهم، مؤكداً مواصلة العمل بثبات وإخلاص ويقظة من أجل حضرموت والوطن.

من جانب آخر، محافظ حضرموت أمس، بمكتبه في مدينة المكلا، الخبيرتين في مجال العمارة الطينية، البريطانية الدكتورة سلمى الملوجي واللبنانية ميرا كفوري.


واستمع المحافظ من الخبيرة البريطانية إلى جهودها في مجال العمارة الطينية في حضرموت والترتيبات الحالية للبدء في تنفيذ مشاريع لترميم مواقع ومساجد أثرية في المكلا والشحر وشبام بتمويل من المجلس البريطاني وصندوق الأمير كلاوس بمملكة هولندا.

بدورها أوضحت الخبيرة البريطانية أن هذا المشروع يعد امتداداً لجهودها في مجال الآثار في حضرموت وتأسيس مؤسسة دوعن للعمارة الطينية، مشيدة بالإرث التاريخي لحضرموت وأهمية الحفاظ عليه، واستعدادها للتعاون مع قيادة السلطة المحلية للبحث عن تمويل دولي للعديد من المواقع الأثرية.

وثمنت ما عايشته من استقرار في حضرموت، مشيدة بالتعاون الأمثل والراقي في جميع المواقع والنقاط العسكرية التي تعكس الانضباط والوعي والالتزام الذي يتحلى به العناصر العسكرية والأمنية بحضرموت.

حضر اللقاء مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بالمحافظة رياض باكرموم ومدير مؤسسة دوعن للعمارة الطينية د. عبدالله باغميان وأعضاء إدارة المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى