صحف أمريكية: دولة عربية متورطة بالهجوم على أرامكو السعودية

واشنطن «الأيام» متابعات

ركزت عدد من الصحف الأمريكية الصادرة، أمس، على حادثة الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين واستهدف منشآت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، وكشفت بعض هذه الصحف من خلال مقالات وتقارير لها عن جملة من المعلومات الصادمة بشأن ذلك الهجوم.

وفي هذا السياق قالت صحيفة (وول ستريت جورنال): "إن واشنطن والرياض تحققان في احتمال أن تكون هجمات أرامكو تمت بصواريخ كروز أطلقت من العراق"، وتابعت الصحيفة بالقول: "إن خبراء يدرسون احتمال استخدام المهاجمين لصواريخ كروز بموازاة طائرات مسيرة أو بدلاً منها"، لافتة إلى أن "الهجوم على منشآت أرامكو قد يمثل نكسة لمحاولات واشنطن فتح محادثات مباشرة مع الحوثيين".

من جانبها كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) عن تحركات خطيرة للحرس الثوري الإيراني، وقالت: "إن الحرس الثوري يدرب ميليشيات تابعة له بالمنطقة على حرب أكثر تطوراً باستخدام طائرات مسيرة"، وأضافت في تقرير لها قائلة: "طهران دربت الحوثيين على تكنولوجيا الطائرات المسيرة بعد اعتراض صواريخها الموجهة للسعودية".

ونقلاً عن مصدرين في إيران قالت صحيفة (نيويورك تايمز): "إن طهران دربت الحوثيين على إتقان تجميع وإصلاح وإدارة الطائرات المسيرة"، مشيرة إلى أن "مسؤولين في واشنطن والرياض يشتبهون في قيام إيران بإرسال فنييّن إلى اليمن لتدريب الحوثيين".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى