نقل عسكري جوي من سيئون لضحايا تفجير وادي بن علي

سيئون "الأيام" خاص:

نقلت قوات التحالف مساء اليوم من سيئون جثامين الشهداء السعوديين والجرحى الذين وقعوا ضحية تفجير في وادي بن علي ظهر اليوم.

وكان من بين الشهداء العقيد الركن/بندر بن مزيد مقبول العتيبي.
العقيد ركن بندر العتيبي
العقيد ركن بندر العتيبي


واقيمت في مطار سيؤون مراسم جنازة عسكرية للشهداء قبل مغادرتهم.

اقلت طائرتي نقل عسكريه سعوديه بعد التاسعه من مساء الخميس جثامين ثلاثه شهداء من قوات التحالف العربي من القوة السعودية بوادي حضرموت سيؤن وهما ضابط قائد القوة وجنديين آخرين سعوديين استشهدوا قبل ظهر نفس اليوم الخميس بوادي حضرموت اثررعمل ارهابي غادر كما استشهد في الحادث جنود يمنيين ايضا. 

واقلت الطائرات التي اقلعت من مطار سيؤن مساء عدد اخر من الجرحى حيث أقلعت الطائرة الأولى وهي تحمل  خمسة جرحى حوالى الساعة التاسعة مساء والطائرة الثانية حوالى الساعة  العاشرة وفيها جثمان الشهيد  العقيد الركن /بندر بن مزيد مقبول العتيبي والشهداء السعوديين الاخرين.

وكان العقيد الركن  بدر بن مزيد العتيبي قد استشهد وجنود أخرين سعوديين ويمنيين في انفجار عبوة ناسفة في مدخل وادي بن علي في مديرية شبام بحضرموت ظهر اليوم.

وقتل اليوم ايضاُ جنديان سعوديان في حادث منفصل في منطقة العبر ما رفع عدد الشهداء السعوديين في حضرموت اليوم الى خمسة.

وأصدرت  السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الاولئ والامن بيان نعي مساء اليوم قالت فيه:
بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموت بل آحياء عند ربهم يرزقون  "     

صدق الله العظيم

بيان نعي

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره،  تنعي السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الأولى وكافة التشكيلات العسكرية والامنية بوادي وصحراء م/ حضرموت  كوكبة من خيرة الدماء العربية الأصيلة على رأسهم العقيد الركن /بندر بن مزيد مقبول العتيبي قائد قوات التحالف بوادي وصحراء م حضرموت 

الذي استشهد صباح اليوم الخميس في وادي بن علي التابع لمديرية شبام م حضرموت إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيك شبكة عبوات في وسط الوادي زرعتها عناصر الشر والإرهاب والتخريب. 

وقد استشهد إلى جانب قائد التحالف اثنين من أبطال التحالف من المملكة العربية السعودية وجنديان من قيادة المنطقة العسكرية الأولى، كما جرح رئيس أركان احدى كتائب قيادة المنطقة وخمسة جرحى آخرين. 

كما استهدف الارهابيون ظهر يومنا هذا باص مدني لنقل المسافرين بخط الوديعة مديرية العبر بعبوات ناسفة مما ادى إلى استشهاد جنديين من المملكة العربية السعودية وثلاثة مواطنين يمنيين .

وإننا في السلطة المحلية و قيادة المنطقة والوحدات العسكرية والامنية بوادي حضرموت  إذا نعزي أنفسنا بهؤلاء الشهداء ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى فإننا نؤكد أننا وكل الخيرين من أبناء الوطن ومن الأشقاء في المملكة العربية السعودية أن معركتنا مع الإرهاب والتخريب معركة مصير وأن هذه الدماء التي روت تراب هذا الوطن تؤكد أن دمائنا ودماء أشقائنا تختلط لتكون فداء للأمن والحرية واستعادة الشرعية والقضاء على الإرهاب وتلبية للفزعة والتي تعبر عن الأصالة والنجدة من قبل اشقائنا  فاختلطت دماؤهم بدماء اخوانهم اليمنيين في موقف عروبي أصيل. 

كما نتقدم بأحر التعازي إلى أشقائنا في قيادة المملكة و الجيش السعودي وأهالي الشهداء من اليمن والسعودية في استشهاد هذه الكوكبة من خيرة الرجال الأفذاذ. 

وقد كان العقيد الركن بندر العتيبي  (أبو نواف)من خيرة القادة  الذين تركوا بصماتهم ولهم دور كبير على المستوى العسكري والإنساني بوادي حضرموت، وخلال فترة عملة في قيادة التحالف في الوادي والصحراء قام الشهيد بتسخير كل الإمكانيات للقضاء على الخلايا الإرهابية وأسفرت جهوده الى القبض على مجموعة من منفذين العمليات الإرهابية ومن يقومون بتقديم الدعم لهم في عدة مداهمات لاوكار الارهابيين وكان له الدور الأكبر في ذلك وقد أدى رسالته بأمانة وإخلاص وتفاني و كان قدوةً في التضحية والعطاء ، وكان قائداً صلبا عمل بصمت وتفانٍ مع زملائه وقادته  ولم يبخل بالعطاء حتى آخر لحظة في حياته.

نسأل الله تبارك وتعالى أن يكرم الشهداء ويجعل مثواههم  الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين  وحسن أولئك رفيقاً ، كما نسأله الشفاء العاجل للجرحى .
ولا نامت أعين الجبناء 

وإنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الاولئ والامن

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى