حزام لحج يكشف تفاصيل عملية تهريب لعصابات شمالية

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت قوات الحزام الأمني بلحج أمس إن تحقيقاتها مع متهمين ضبطت بحوزتهم كميات من القذائف والذخائر خلال الأيام الماضية كشفت عن وجود عمليات تهريب ممنهجة تقوم به عصابات مسلحة من المحافظات الشمالية باتجاه مدينة عدن.

وبحسب المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني، فقد تمكنت نقطة أمنية بمصنع الحديد، طريق الوهط، من ضبط قذائف "آر بي جي" وحشوة وذخيرة رصاص سلاح آلي وذلك أثناء تفتيش روتيني لسيارة مدنية نوع "هونداي" كانت قادمة من محافظة تعز وفي طريقها للعاصمة عدن.

وأضاف المصدر أن تحقيقات أجرتها قوات الحزام الأمني مع السائق (م.ع.ع) اعترف بأنه يقوم بعملية تهريب متواصلة يرافقه المتهم (هـ.ا.هـ)، حيث يقومان بتسليم شخص آخر السيارة وفيها المهربات ليعيد السيارة إليهما بعد ساعات من تسليم المهربات.


وأشارت المصادر إلى أن المتهم لم يعترف بهوية الجهة التي يتم تسليمها المهربات في حين تقوم عصابات مسلحة بتزويد تلك الجهات بالمتفجرات والأسلحة، مؤكدة أنه سيتم إحالتهما إلى الجهات المختصة مع المقبوضات بعد استكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.

هذا وتواصل قوات الحزام الأمني مهامها الأمنية في مديريات محافظة لحج بشكل طبيعي مع رفع درجة اليقظة الأمنية والاحترازية إلى أقصى درجاتها من أجل الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في ربوع المحافظة.

إلى ذلك كرمت قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج ممثلة بالقائد جلال الربيعي الجندي معتاد علي محمد علي، أحد جنود النقطة الأمنية بمصنع الحديد، نظير جهوده في تثبيت الأمن ومحاربة التهريب.

وأثنت قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة أثناء التكريم بالدور المشرف للجندي معتاد وإخلاصه وتفانيه في أداء مهامه على أكمل وجه والتي عكست الصورة الحقيقية والمشرفة التي يتمتع بها منتسبو قوات الحزام الأمني في حفظ الوطن وتقديس الشرف العسكري.

وجاءت عملية التكريم للجندي معتاد بعد تمكنه من كشف عملية تهريب خطيرة تقف خلفها جهات تخريبية تسعى لزعزعة أمن واستقرار المحافظة وبقية المحافظات الجنوبية المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى