صحيفة: الحوثيون حذروا من مخطط إيراني لمهاجمة السعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن قياديين في جماعة الحوثي حذروا دبلوماسيين أجانب من أن إيران تتأهب لشن هجوم آخر على السعودية.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الموضوع قولهم إن قادة في جماعة الحوثي حذروا من هجوم جديد متوقع عقب الضغط عليهم من قبل إيران للعب دور في الهجوم الجديد.

وتقول الصحيفة إنه لا يمكن تحديد حجم الخطر المتوقع، وإن مزاعم الحوثيين قوبلت بشكوك من قبل مسؤولين غربيين، لكن كلاً من السعودية والولايات المتحدة حصلت على تلك المعلومات، كما يقول أشخاص تم إطلاعهم على التهديدات.

وقد عززت السعودية من أمنها للرد على أي هجوم محتمل، كما أوضح للصحيفة أشخاص على علم بتحركات الرياض الأخيرة. ويقلق مسؤولون سعوديون من تنفيذ هجوم آخر على صناعتها النفطية، أو مطاراتها المدنية، بما في ذلك مطار الرياض.

وتقول الصحيفة إن هناك خلافات داخل جماعة الحوثي حول مسألة اصطفافها مع طهران، وإن السعودية والولايات المتحدة والأمم المتحدة سعت لتمكين القادة الحوثيين الذين يريدون النأي بأنفسهم عن طهران.

ويرى بعض قادة الحوثيين أن إيران هي أملهم الوحيد لتحقيق نصر في الحرب مع السعودية، بينما يرى آخرون أن تمتين العلاقات مع طهران خطأ.

وفي حال تبينت صحة التحذيرات التي أطلقها الحوثيون، فإنه تمكن الإشارة إلى حدوث قطيعة بين إيران والحوثيين، أو على الأقل مع بعض الأجنحة داخل الجماعة.

وكانت الإمارات حذّرت من قدرة جماعة الحوثي على مهاجمة دبي أو أبوظبي، في وقت تهدد التوترات المتصاعدة من أزمة النفط السعودية بالتوسع إلى الإمارات.

وقال مسؤولون إماراتيون لصحيفة "ذا تليغراف" البريطانية إنه "في حال استهدف الحوثيون المراكز السياحية والتجارية العالمية في الإمارات، فإنهم لن يستهدفوا بذلك الإمارات فحسب، وإنما العالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى