منتخبنا للناشئين يتأهل إلى النهائيات الآسيوية كأفضل فريق ثان

> الدوحة «الأيام» متابعات

> * حسم منتخب قطر صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً لعام 2020 وتأهل للنهائيات بعد فوزه على بوتان (11 - 0) مساء أمس الأحد على ستاد صالة أسباير ضمن الجولة الثالثة والأخيرة .. وسجل راشد العبد الله في (8 و65 و68) ومبارك حمزة في (36 من ضربة جزاء و88 من ضربة جزاء) ومحمد القريشي (44 من ضربة جزاء و57) وعبدالعزيز النعيمي (49) ومهدي سالم (53) وحسن الغريب (73) والبديل عبد الرحمن الدوسري (90+3) أهداف الفوز لصالح المنتخب القطري.

* وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً ، فوز منتخبنا على بنجلادش 3 - 0 على ذات الملعب إذ بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ، نجح منتخبنا في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق محمد دنمبر هدفاً وحمزة محروس (هدفين) .. وكان أن تحصل منتخبنا على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ولكن حارس بنجلادش نجح في التصدي للركلة التي نفذها اللاعب هشام بلابل.

* وقال المنسق الإعلامي للمنتخب سميح المعلمي في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي : "منتخبنا الوطني للناشئين ومنتخب قطر تأهلا إلى النهائيات الآسيوية 2020 في البحرين .. قطر بعد فوزها على بوتان 11 - صفر أمس الأحد ، تأهلت كمتصدرة للمجموعة بفارق الأهداف ، ومنتخبنا تأهل من بين أفضل أربعة حصلوا على المركز الثاني من المجموعات الـ 11".

* وفي مباراة أخرى قلب منتخب طاجيكستان تأخره بهدفين إلى فوز مستحق على مضيفه الأردني "5 - 2" ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على استاد الأمير محمد بالزرقاء في ختام مواجهات المجموعة الأولى بالتصفيات .. وتقدم منتخب الأردن بهدفي السبق ، لكنه سرعان ما تراجع فنيًا وبدنيًا ، ليحرز منتخب طاجيكستان 5 أهداف كفلت له التأهل لنهائيات آسيا في البحرين، حيث لم يتعامل منتخب الأردن بواقعية مع المباراة ، خاصة بعد التقدم بهدفين ، في وقت استطاع فيه طاجيكستان فرض أفضليته المطلقة في الشوط الثاني مستثمرًا قدرات لاعبيه وفاعليتهم الهجومية ، إلى جانب تراجع منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبي الأردن بصورة غريبة ، وحسم بذلك منتخب طاجيكستان صدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق ، بعدما رفع رصيده إلى "12" نقطة من أربعة انتصارات على منتخبات : سريلانكا ونيبال والكويت والأردن .. فيما حل منتخب الأردن بالمركز الثاني برصيد "7" نقاط ، حيث لم يحقق الفوز سوى على منتخبي سريلانكا ونيبال ، وتعادل أمام الكويت "1 - 1" ، وخسر أمام طاجكستان "2 - 5".

* أما المنتخب الإماراتي فنجح في تصدر المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط ، ويأتي خلفه منتخب العراق برصيد 6 نقاط .. فيما فشلت منتخبات فلسطين والعراق والكويت وسوريا ولبنان في التأهل للنهائيات.

* هذا ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني ، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى