مدارس في عدن ولحج وأبين تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني

> عدن/ تبن/ رصد «الأيام» خاص

> في بادرة ورسالة تعبر عن اعتزاز الشعب الجنوبي بالمملكة العربية السعودية، ملكاً وحكومة وشعباً، وعرفاناً وتقديراً لموقف المملكة ودعمها للشعب الجنوبي في جميع النواحي الحياتية والإنسانية والتنموية، شارك طلاب وتلاميذ مدارس في العاصمة عدن ولحج ويافع، مدارس المملكة العربية السعودية الاحتفال باليوم الوطني الـ 89.

ففي العاصمة عدن رفعت، أمس في مدرسة عمر المختار للتعليم الأساسي بمديرية الشيخ عثمان، أعلام المملكة وأعلام دولة الجنوب، وردد التلاميذ الأناشيد الوطنية السعودية في الطابور الصباحي.

وبهذه المناسبة، ألقت مديرة المدرسة، أ. نوري عبدالواسع، كلمة قالت فيها: "اليوم يشارك تلاميذنا زملاءهم في مدارس المملكة العربية السعودية احتفالات بلادهم باليوم الوطني، كما خصصنا هذا الطابور الصباحي، بما يشتمل من كلمات وعروض ورفع الأعلام، وهذا يعد غيضاً من فيض مشاعرنا تجاه قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية".. ونقلت أ. نوري أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، وإلى الحكومة السعودية وشعبها، بالأصالة عن إدارة التربية والتعليم بالمديرية وكافة معلمي ومعلمات ومنتسبي المدرسة وتلاميذها بهذه المناسبة العظيمة.

عدن
عدن

وفي محافظة لحج، نظمت إدارة مجمع السعيد التربوي بمديرية تبن، أمس، احتفالية بهيجة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث رفعت طالبات المجمع العلمين السعودي والجنوبي، مرددات الأهازيج والشعارات المعبرة عن هذه المناسبة بحضور المحامي رمزي الشعيبي، رئيس انتقالي لحج والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والتربوية بالمحافظة.

وشهدت الاحتفالية إلقاء العديد من القصائد المعبرة والرقصات الشعبية والأغاني الوطنية السعودية والجنوبية للتعبير عن مشاركة المملكة احتفالاتها باليوم الوطني.

وفي يافع أحيا طلاب مدرسة المنصورة بيافع للتعليم الأساسي والثانوي، صباح أمس، ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بكرنفال طلابي بالتنسيق مع ملتقى أبناء شعب العرمي، حيث رفع 800 طلاب وتلميذ الرايات الخضراء ولبسوا الطواقي الخضراء وتقدم الاحتفال علم المملكة العربية السعودية وعلم الجنوب العربي.. مرددين النشيد الوطني الجنوبي والنشيد الوطني السعودي في الطابور الصباحي.

يافع
يافع

وفي هذا المناسبة، أشار مدير المدرسة أ. حسين المريسي، في كلمة تعريفية تحت شعار "همة حتى القمة" إلى التعريف بهذا الاحتفال ومدى العلاقات الأخوية التي تربط الشعب الجنوبي بالشعب السعودي الشقيق، من حيث الجغرافيا والعادات والتقاليد والتاريخ المشترك.

وقد ارتسمت الفرحة على وجوه الطلاب والتلاميذ المشاركين في الاحتفال الكرنفالي، الذين وجهوا من خلاله تحية تقدير وإجلال لقيادة وشعب مملكة الإنسانية العربية السعودية.

حضر الحفل أ. علي محسن، وأ. عامر العواضي عن قيادة المجلس الانتقالي يافع رصد، ومعلمو المدرسة وعدد من أولياء أمور الطلاب والتلاميذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى