وكيل وزارة الصحة يشيد بالخدمات الصحية بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام»

> أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الرعاية الصحية الأولية، د. علي أحمد الوليدي، بالجهود التي تبذلها قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، في تحسين الخدمات الصحية في حضرموت.

وأثنى الوليدي، في اللقاء الذي جمعه أمس بمدير مكتب صحة ساحل حضرموت د. رياض حبور الجريري، على ما يقوم به المكتب من خطوات جادة لتخطي كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الصحة بالمحافظة وإمكانية التغلب على المشكلات التي تصادف سير تقديم الخدمة والرقي بالوضع وتحسينه، مؤكداً، في الوقت ذاته، على أن وزارة الصحة العامة والسكان بقيادة الوزير د. ناصر محسن باعوم، تعمل على تعميم تجربة صحة ساحل حضرموت على مستوى المحافظات.

وأكد أن صحة ساحل حضرموت نموذج يحتذى به في تحسن مستوى الخدمات الصحية في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن، منوهاً بأن الوزارة على أتم الاستعداد لتسهيل مهام المكتب بالتعاون مع الشركاء المانحين من الجهات الداعمة.

من جانبه استعرض د. رياض حبور الجريري النموذج المطور لنظام المعلومات والأرشيف الإلكتروني الذي تنطوي تحته جميع بيانات العمال الصحيين بالمحافظة من مؤهلات وتدرجات وظيفية، وكذلك الدليل الإرشادي المتكامل لجميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة، والخدمات التي تقدمها والنواقص والاحتياجات وما يملكونه من تجهيزات طبية لتقديم الخدمات الصحية. وتطرق إلى تقرير الصحة بالساحل ومستوى الإنجاز والإشكاليات والصعوبات التي تعرقل سير العمل، كما ناقش الوضع الوبائي بالمحافظة والتدخلات التي تمت.

وأطلع الجريري وكيل الوزارة على غرفة عمليات الطوارئ بالإدارة العامة للصحة وكيفية العمل فيها بنظام نوبات واستقبال بلاغات الطوارئ وجمع ورفع جميع بيانات المرضى الذين تم استقبالهم في طوارئ المستشفيات بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى